أفضل أعشاب لآلام أسفل الظهر مجربة وفعالة تقضي على آلام الظهر في أيام معدودة

أفضل أعشاب لآلام أسفل الظهر مجربة وفعالة تقضي على آلام الظهر في أيام معدودة

أفضل أعشاب لآلام أسفل الظهر مجربة وفعالة تقضي على آلام الظهر في أيام معدودة، علاج آلام أسفل الظهر يحتاج إليه الكثير من الرجال والنساء حيث أن الضغط على أعصاب العمود الفقاري وهو يسبب آلام شديدة جدا للمصابين به وهذا الألم يعوق الإنسان عن أداء مهامه ويظهر هذا المرض بكثرة عند الموظفين الذين يجلسون على مكاتبهم طوال وقت العمل وفى بعض الأحيان يحتاج المريض إلى التدخل الطبي وعمل عمليات جراحية،  وعلى الرغم من ذلك هناك حالات تشعر بهذا الألم مثل المرأة الحامل وتكيس المبايض وبعض أنواع السرطانات.

أفضل أعشاب لآلام أسفل الظهر مجربة

  • أعشاب  ( مخلب الشيطان ) وهذه العشبة من أصل إفريقي وتسمى أيضا عنكبوت الشجر وهذه العشبة لها طعم لاذع ويمكن للشخص تناول 100 جرام من هذه العشبة  فهي تساعد على التغلب على آلام الظهر المزمنة.
  • وهناك مادة الكبساسين وهذه المادة موجودة في الفلفل الأحمر الحار، حيث يتم الدق عليها وعملها كالمعجون ووضع المعجون على مكان الألم ولكن يجب الانتباه أن لا نترك تلك المادة على الجلد فترة طويلة حتى لا تؤثر على الجلد وتحدث حساسية  ومادة الكبساسين مادة تساعد على إبطاء وصول الإشارات العصبية من مكان الألم إلى المخ.
  • الزنجبيل يعد من المواد الطبيعية والأعشاب الممتازة التي لها دور فعال في علاج آلام أسفل الظهر بطريقة آمنة ومن أجل الحصول على فوائده في تخفيف الآلام والوقاية منها تناول شاي الزنجبيل يوميًا.

علاج آلام أسفل الظهر

ويمكن علاج آلام الظهر بالمنزل دون الحاجة للطبيب  بإتباع الإرشادات والتوجيهات الآتية:

  • عند الشعور بهذا الألم في الظهر لابد من الراحة  لفترة زمنية لا تقل على 3 أيام.
  • التوقف الفوري عن ممارسة الأنشطة التي تعرض العمود الفقري للإجهاد والضغط على الأعصاب وخصوصا منطقة الحوض لمدة يومين أو ثلاثة أيام.
  • يمكن استخدام الكمادات الساخنة والكمادات الباردة بالتبادل بينهما حيث أن الكمادات الساخنة تعمل على ارتخاء العضلات والكمادات الباردة تعمل على تخدير الأعصاب بهذه المنطقة ومن ثم توقف الشعور بالألم.
  • يمكنك عمل حمام ساخن بشكل يومي وتدليك مكان العضلات وسوف تشعر براحة تامة وتوقف الشعور بالألم.
  • إذا لم يتوقف الألم بفعل تلك التوجيهات يجب على الفور استشارة الطبيب.

لبان الذكر لآلام الظهر

يعد ليان الذكر كرتيزون طبيعي وآمن لعلاج كافة آلام العظام والعمود الفقري والرقبة والغضاريف حيث إنه ممتاز في تسكين الآلام بشكل كبير جدًا، ويتم استخدام لبان الذكر كمشرب بعد نقعه بالماء لمدة ليلة كاملة أو استخدام زيت اللبان في التدليك، حيث تقوم بتدفئة زيت لبان الذكر قليلاً وتدليك الظهر وأسفل الظهر به وسوف تشعر بالاسترخاء والتحسن ويتم التدليل بزيت لبان الذكر مرة واحدة في اليوم وسوف تلاحظ الفرق وتختفي آلام الظهر بإذن الله تعالى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *