مكون رهيب لتنظيف الأواني المحروقة وتلميعها بدون دعك أو فرك بدون تعب

مكون رهيب لتنظيف الأواني المحروقة وتلميعها بدون دعك أو فرك بدون تعب

مكون رهيب لتنظيف الأواني المحروقة، خطوات تنظيف الأواني المحروقة بالمنزل، والتي قد حرقت بفعل تأثير الحرارة الزائدة والتي تعرضت لها بسبب التكرار المستمر في الاستعمال لها من دون المحافظة، أو المواظبة على تنظيفها، وبالتالي فإن تراكمات الحروق علي الأواني، والترسبات الزيتية التي تتجمع على سطح تلك الحلل، أو الأواني قد ينشأ عنه اللون الداكن، والذي يعطي المظهر الأسوأ لها، وعبر الطرق المقدمة تباعًا بالمقال، يمكننا الاستعانة بأيٍ منها لنظافة متميزة.

مكون رهيب لتنظيف الأواني المحروقة

  • قدر قليل من المكون المميز في التنظيف لمختلف الخامات، وهو كربونات الصوديوم، أو ما يعرف بالمنازل الكربوناتو.
  • قدر من مكون الخل، وتعادل كميته في تلك الوصفة حوالي ثلث الكوب.
    سائل من مكون الصابون الخاص بتنظيف الأواني.
  • كمية من ملح الطعام ما يقرب من ملعقتين كبيرتين.
  • مقدار ماء ساخن، وبمقدار أربعة أكواب كبيرة، أو لتر كامل.
  • وعاء متسع يكفي لغمر الإناء بالكامل مع ماء في داخله.

كيفية تنظيف الأواني المعدنية

نحضر الوعاء الكبير المتسع سالف الذكر، نسكب الماء الساخن بالداخل، ومعه الكربونات، وقدر الملح والخل المذكورين بالمقادير السابقة، وضع كم من الصابون السائل، غمر لإناء المراد التنظيف له من التراكمات، والتسربات الدهنية، يترك الإناء، لمدة زمنية لا بد أن تكون طويلة حتى يتم التفكيك أو الإذابة للطبقة المحروقة فوق السطح، وبعد ذلك يتيسر على ربة المنزل أن تزيلها عن طريق الفرك بأسفنجة مع سائل الصابون المخصص للأواني.

 طريقة تنظيف الطاسة المحروقة

كيس خميرة مسحوق، حوالي عشرة ملاعق، لتر ماء.

طريقة تنظيف القدر من الحرق

  • يتم الغلي للخميرة مع المقدار المذكور من مكون الخل، والماء.
  • بوصول الخليط لدرجة الغليان، يتم سكبه فوق الإناء، مع تركه لمدة طويلة لمحاولة تذويب آثار أي حرق على الحلة، أو الإناء، ومن الممكن الاستعانة بإناء واسع، وذلك حتى يسهل التنظيف، والنقع لتلك الحلة، فتغمرها المكونات.
  • بعد حوالي ثلاث ساعات يتم رفع الحلة، ثم محاولة المسح عليها بقوة بالاستعمال للأسفنجة المناسبة، واستعمال الصابون السائل، مع الإضافة لكمية من معصور الليمون أثناء التنظيف لتلك الحلة، فتصبح أكثر لمعان.

تنظيف الأواني المحروقة بالكوكاولا

يمكنك تنظيف الإناء المحروق بكل سهولة وذلك عن طريق مليء الإناء المحروق بالكاكولا، وترك لعدد من الساعات، ثم القيام بعد ذلك بإزالة الحروق الموجودة بواسطة إسفنجة ثم القيام بعد ذلك بغسل الإناء المحروق بالصابون السائل وغسله بالماء، وستلاحظين إزالة كافة الحروق الموجودة في الإناء تماما وأصبحت كالجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *