بمكون واحد من منزلك.. احصلي على أي درجة لون تحبيه من البني الفاتح حتى الأحمر الناري

بمكون واحد من منزلك.. احصلي على أي درجة لون تحبيه من البني الفاتح حتى الأحمر الناري

صبغ الشعر بالحناء من أكثر طرق تغيير لون الشعر أماناً للشعر، حيث تهتم العديد من النساء بشعرهن حيث أنه رمز أنوثة المرأة، وتحب أغلب النساء أن تضفي على شعرها كل فترة طلة عصرية جديد، فتلجأ اغلب النساء إلى الصبغات الكيمائية لصبغ الشعر ولما لهذه الصبغات من آثار مدمرة على الشعر وفروة الرأس، لذلك يعتبر صبغ الشعر باستخدام الحناء من وسائل صبغ الشعر الآمنة فهي نبات طبيعي وصبغات الحناء تكون خالية من المواد الكيمائية.

صبغ الشعر بالحناء للون البني

  • قومي بخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية إلى ثلاث ملاعق خل تفاح.
  • وأضيفي عليهم ثلاث ملاعق من قشر باذنجان مفروم.
  • أضيفي ملعقتين من لون الطعام البني.
  • وقومي بخطهم بقليل من الماء الدافئ.

صبغ الشعر لون بني مائل للاحمرار

قومي بخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية إلى ثلاث ملاعق خل تفاح وأضفى عليهم ثلاث ملاعق من القهوة العربية البيضاء مطحونة ناعم وأضيفي إليهم قليل من الماء الدافئ واخلطيهم جيدا واتركيهم لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بعصر ليمونة كاملة عليهم وامزجي الخليط مرة أخرى وقومي باستخدامه.

صبغة الشعر بني شوكولاته

قومي بخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية إلى ثلاث ملاعق خل تفاح وأضيفي عليهم خمس ملاعق من الكاكاو الخام وأضيفي إليهم قليل من الماء الدافئ وامزجي الخليط جيداً ثم قومي باستخدامه.

صبغ الشعر كستنائي

قومي بخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية إلى ثلاث ملاعق خل تفاح، وأضيفي عليهم فنجان من مغلي البابونج المركز وامزجيهم جيدا ثم قومي باستخدامه.

صبغ الشعر باللون الأحمر الناري

صبغ الشعر بالحناء
صبغ الشعر بالحناء

قومي بخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية، إلى خمس ملاعق خل تفاح ومهمته هي تثبيت اللون، وأضيفي عليهم فنجان من مغلي الكركديه المركز وثلاث ملاعق من عصير الرمان، وملعقة من دم الغزال، وامزجيهم جيدا ثم قومي باستعماله، وتلك هي طريقة صبغ الشعر بالحناء بطريقة آمنة وطبيعية.

نصائح لتغيير لون الشعر

كي تحصلي على لون شعر مميز عند استخدام الصبغة أو الحناء، لا تغسلي شعرك بالشامبو أو حتى البلسم، فقط قومي بغسله بالماء الجاري، ولتثبيت اللون قومي بغسله بمحلول مكون من الماء لتر تقريباًَ وثلاث ملاعق طعام من خل التفاح، ويجب أن تحرصي على ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية لأن أي اغيير للون الشعر يؤدي لجفافه، ويمكن استخدام زيت جوز الهند للتصفيف المنتظم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *