وزارة التعليم السعودية تعلن الفئات العمرية المستهدفة لعودة الحضور بالمدارس الحكومية والأهلية

وزارة التعليم السعودية تعلن الفئات العمرية المستهدفة لعودة الحضور بالمدارس الحكومية والأهلية

وزارة التعليم السعودية من اهم الوزارات التي يتابع أخبارها شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في المملكة وتحديدا في الآونة الأخيرة وذلك للتطور المستمر في الأحداث وعدم حضور الطلاب للمدارس وذلك بسبب جائحة كرونا التي يعاني منها العالم اجمع، وفي السياق اعلنت الحكومة السعودية تماشيا مع هذه الأحداث المنصات والمواقع الإلكترونية التي تخدم الطلاب وأولياء الأمور في المملكة ويكون هذا الأمر في المقام الأول للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، وتمهيدا للعودة التدريجية التي تخطط لها وزارة التعليم السعودية اعلنت الوزارة في هذا السياق في وقت سابق  اعلنت الوزارة عن عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني حضوريًا إلى مقرات العمل في المدارس والكليات والجامعات الحكومية والأهلية ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ بدءًا من موعد حضورهم للعام الدراسي ولكن يكون الجميع تم اخذ اللقاحات المطلوبة وذلك وفق الترتيبات التي تحددها وزارة الصحة تحقيقًا لسلامة الجميع.

وزارة التعليم السعودية تعلن الفئات العمرية لعودة الحضور بالمدارس

وأقرت الحكومة السعودية اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة ابتداءً من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021، لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، وأكدت وزارة التعليم السعودية علي بعض المتطلبات التي يجب مرعاتها عند العودة للحضور في المدارس وفق الترتيبات التي تحددها وزارة الصحة والتي سوف نقوم برصدها في السطور التالية:

  1. سيتم التحقق من ذلك عبر تطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، وسيكون ذلك متطلبًا للدخول إلى جميع مباني الجهات التابعة للوزارة.
  2. العودة لجميع طلبة الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى مقاعد الدراسة، مع اشتراط سلامة حالتهم الصحية، كما ستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لتحديد آليات الحضور.
  3. أهمية التحصين بأخذ اللقاحات ألازمة والتي اعلنت عنها وزارة الصحة في المملكة، وذلك لاستكمال إجراءات بدء الدراسة للطلاب المستجدين في الجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام الدراسي المقبل 1443، وستعلن الجامعات والمؤسسات عن القرارات اللازمة لاستكمال آليات القبول.
  4. العودة لطلبة التعليم العام للمدارس الحكومية والأهلية وفقًا للنماذج التشغيلية المعتمدة التي سيعلَن عنها في حينه، وسيتم تحديد الفئات العمرية المستهدفة من العودة، وذلك حسب تنسيق مع وزارة الصحة والترتيبات المعتمدة لديها، كما ستتم مراعاة الجوانب المتعلقة بالكثافة الطلابية في المدارس والأماكن النائية للمدارس، مع استمرار عمليات التقييم والمتابعة والرقابة في التطبيق، والتقيد بالإجراءات الاحترازية المعتمدة.

كما أفادت الوزارة أنه سيتم مراعاة الجوانب المتعلقة بالكثافة الطلابية في المدرسة، والأماكن النائية للمدارس، مع استمرار عمليات التقييم والمتابعة والرقابة في التطبيق، والتقيد بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة المعتمدة من الجهات المختصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *