حساب المواطن يُوضح انه لا يتم النظر للالتزامات والقروض المالية

حساب المواطن يُوضح انه لا يتم النظر للالتزامات والقروض المالية

حساب المواطن يُعلن انه لا يتم النظر للالتزامات والقروض المالية من اجل احتساب الدعم المالي الموجة للمستفيدين، داخل المملكة العربية السعودية وجاء ذلك خلال أجابه برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي على تويتر على احد المواطنين، حيث قال حساب المواطن انه يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي والإفصاح عن إجمالي الدخل والراتب متضمن جميع البدلات والزيادات السنوية بالإضافة إلي المرتب الوظيفي شامل التقاعد والتأمينات الاجتماعية.

حساب المواطن

جاء أيضاً في أخر أخبار حساب المواطن عن بدء استقبال اعتراض الدفعات السابقة وذلك على مبالغ الاستحقاق، بينما وصل إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاق برنامج حساب المواطن وحتي الدفعة 41 ما يقرب من 94 مليار ريال سعودي.

الكثير من المواطنين والمستحقين في الدعم المالي يمكنهم الحصول على رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والتواصل مع الدعم الفني لحل الكثير والعديد من المشاكل الناتجة عن تأخر صرف الدفعات المالية وغيرها من المستحقات المالية مثل نقص الدعم عن طريق رقم 19912.

كما يستطيع المواطن تقديم طلب اعتراض لاحد فروع برنامج حساب المواطن أو بشكل إلكتروني من خلال منصات التواصل الاجتماعي والحساب الرسمي حساب المواطن توتير.

تحديث حساب المواطن

هناك بعض الخطوات التي يتم تحديث حساب المواطن فيها وهي في حالة أضافه مولود جديد أو الانتقال إلي مسكن جديد ويتم ذلك من خلال دخول الموقع الرسمي لحساب المواطن برقم الهوية والضغط على تحديث البيانات.

القيام بإضافة التابعين وتابع التابعين وجميع الأفراد والمراحل التعليمية والدراسية لكل منهم وكذلك إضافة البيانات العقارية وبيانات التواصل والحساب البنكي بشكل دقيق لاستقبال الدفعات المالية التي يتم صرفها بشكل أوتوماتيك عند الحصول عليها بشكل شهري.

اكد حساب المواطن في فترة سابقة انه لن يتم صرف الدفعات المالية ألا للذين قاموا بتحديث البيانات الخاصة بهم بشكل كامل وخلال فترة معينة قبل استقبال الدفعات المالية التالية، يجب الضغط على تحديث البيانات في النهاية وبعد كتابة كافة البيانات بشكل كامل وصحيح.

موعد حساب المواطن

يتم صرف حساب المواطن بشكل شهري كل يوم 10 ميلادي من كل شهر بحيث يتم صرف الدفعات المالية في حساب المستفيدين عن طريق الحسابات البنكية، لذا يجب على المستخدمين فتح حساباتهم البنكية كل شهر لمعرفة وصول الحوالات البنكية أم لا.

كيفية تفادي إيقاف دعم حساب المواطن

  1. اكد برنامج حساب المواطن انه يتم إيقاف دعم المواطنين المستفيدين من البرنامج وذلك في حالة وجود أخطاء في البيانات ولم يتم تصحيحها.
  2. وذلك لا يتم في حالة تقديم اعتراض خلال فترة الفترة المسموحة والتي تقدر ب 3 شهور.
  3. كما أشار حساب المواطن انه يجب أن يكون عقد الإيجار ساري المفعول لأنة في حالة انتهاء مدة العقد يتم إيقاف الدعم.

افضل طريقة للتسجيل في حساب المواطن

الكثير من المواطنين يبحثون عن افضل طريقة للتسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال أو من خلال الكمبيوتر الشخصي وسوف نقوم بشرح ذلك، من خلال الدخول إلي موقع حساب المواطن الضغط على كلمة تسجيل مستخدم جديد وكتابة رقم الهوية ورقم الجوال.

والضغط على تسجيل سوف يقوم الموقع بإرسال رسالة على الجوال، بعدها يمكنكم الدخول مرة أخري وكتابة كافة البيانات الشخصية والبنكية والعقارية والراتب الشهري وعدد أفراد الأسرة وتغيير كلمة المرور مرة ثانية والضغط على إنهاء التسجيل، يجب التأكد أن كل البيانات مكتوبة بطريقة صحيحة قبل الانتهاء من ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *