تمديد مدة الإقامة والتأشيرات بدون مراجعة المقار الإدارية الجوازات السعودية توضح

تمديد مدة الإقامة والتأشيرات آليًا، تم أمس الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو لعام 2021 الإعلان عن موافقة تمديد مدة الإقامة والتأشيرات بدون الحاجة للذهاب إلى مقار الإدارات حيث يمكن للمقيم أن يمد الإقامة أو التأشيرة إلكترونيًا، وذلك بعد تعاون كبير بين مديرية الجوازات العامة بالسعودية مع المركز الوطني للمعلومات بالسعودية وذلك للأشخاص القادمين من الخارج والمقيمين على الأراضي السعودية وإليكم المزيد من التفاصيل.

قرار تمديد الإقامة والتأشيرات آليًا

تمديد مدة الإقامة والتأشيرات آليًا

وأوضحت مديرية الجوازات العامة السعودية أنه بمشيئة الله سيتم البدء في تطبيق القرار الجديد الخاص بتمديد مدة تأشيرات الزيارة وكذلك تمديد صلاحية تأشيرات الذهاب والعودة ومدة الإقامة للوافدين من خارج السعودية إلكترونيًا بدءً من تاريخ الثاني من شهر يونيو لعام 2021 وذلك للتاريخ الميلادي والموافق في التاريخ الهجري الواحد والعشرين من شهر شوال لعام 1442، هذا وبعد موافقة جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

سبب الموافقة على تمديد الإقامة والتأشيرات إلكترونيًا

كما وأن هذا القرار الهدف منه أولًا توفير قدر أكبر من الوقاية والحماية للمسافرين والمقيمين على الأراضي السعودية، واتباعًا للإجراءات الاحترازية والوقائية من وزارة الصحة كما أنها تضمن سلامة جميع الأشخاص بالسعودية وتخفف من الآثار المالية والاقتصادية التي قد تحدث نتيجة لعدم الانتهاء بتلك القرارات، كما أن التمديد سيكون إلكتروني ومجانًا لأي شخص.

طريقة تمديد الإقامة آليًا

ووفقًا لإعلان مديرية الجوازات السعودية فإن التمديد الإلكتروني للتأشيرات والإقامة سيكون بالشكل التالي:

  • بالنسبة للزائرين القادمين من خارج السعودية من الدول المعلق السفر منها بسبب فيروس كورونا فيتم تمديد صلاحية التأشيرات لهم في تاريخ 2/6/2021 والموافق 21/10/1442.
  • أما عن المقيمين خارج السعودية وتم التعليق بسبب فيروس كورونا فإن تمديد التأشيرات يكون في تاريخ 2/6/2021 والموافق 21/10/1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *