طريقة تخزين الملوخية الخضراء من السنة للسنة بلونها الأخضر بطريقة مبسطة

طريقة تخزين الملوخية الخضراء من السنة للسنة بلونها الأخضر بطريقة مبسطة

طريقة تخزين الملوخية من أسهل الخضروات التي يتم تخزينها في فصل الصيف لفصل الشتاء، لأن الملوخية الصيفية تكون أوراقها سميكة ومختلفة عن ملوخية الشتاء التي تزرع في السوبات فهى لا تعطي مقدار ما تعطية الملوخية الصيفية عند طبخها، وهى من الأكلات الخفيفة التي تحضر بسهولة عندما تكون موجودة ومجهزة داخل الفريزر لذلك نتعرف على طريقة تخزين الملوخية الصحيحة من السنة للسنة دون أن يتغير لونها.

مكونات تخزين الملوخية

  1. واحد كيلو من الملوخية الخضراء الطازجة.
  2. ثلاثة أرباع كوب من شوربة الفراخ.
  3. رشة من بيكربونات الصوديوم.

طريقة التحضير لتخزيين الملوخية

  • أولا: نقوم بتقطيف الملوخية، ونقوم بغسلها جيدا عدة مرات حتى نضمن أننا تخلصلنا من كل الأتربة الموجودة بها، ونقوم بتصفيتها جيدا من الماء، ونضعها على فوطة لمدة ساعة لتصفية الماء المتبقي.
  • ثانيا: نقوم بخرط الملوخية في الكبة الكهربية أونخرطها بالمخرطة اليدوية حسب الرغبة.
  • ثالثا: نحضر حلة طبخ ونضع بها مقدار الشوربة المذكور حتى الغليان ونضيف رشة من بيكربونات الصوديوم للمحافظة على اللون الأخضر.
  • رابعا: نضيف الملوخية المخروطة للشوربة ونقلب حتى تختلط جيدا، ونستمر في التقليب حتى يحدث فقافيع وتختلط جيدا، ويكون السمك ثقيل.
  • خامسا: نحضر أكياس بلاستيك ونضع بها المقدار المناسب التي نريد عمله في الطبخة الواحدة.
  • سادسا: نضع أكياس الملوخية بفريزر الثلاجة لحين الأستخدام.

فوائد الملوخية الخضراء

أن الملوخية تحتوي على الألياف والمغنيسيوم والحديد والفسفور، وتحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم، ومضدات أكسدة كثيرة، وأن نبات الملوخية يحسن الدورة الدموية وضغط الدم ويحسن الجهاز الهضمي على الهضم لتعدد الألياف بها، فهى تساعد في عدم حدوث إمساك وتساعد الجسم على الإسترخاء وتحسن الجهاز المناعي للجسم فعلينا بتخزينها حتى نستفيد من وجودها عندنا بإستمرار حتى نستفيد بكل هذه الفوائد الكثيرة، وبهذه الطريقة لتخزين الملوخية التي سوف تجربونها تحصلون على أشهى طبق ملوخية في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *