عودة الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية

عودة الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية

عودة الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية هناك تساؤلات كثيرة من قرار عودة الطيران الدولي، بعد توقفه من الخوف من تفشى ألكرونا، ورغبة الحكومة في السيطرة على انتشار المرض، وقامت المملكة قبل ذلك بتحديد موعد فتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية، فهناك تفصيلات وشروط لفتح الطيران الدولي، وقد تم تعليق الطيران الدولي من والى بعض الدول لتفشي ألكرونا فيها حتى إشعار اخر، وهم ثلاثة عشر دولة تعلق حركة الطيران فيها وهى ضمن القائمة التي أصدرتها المملكة حيث جاءت الدول كالتالي: ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند، ومن خلال موقعنا سنتعرف على جميع تفاصيل حركة الطيران السعودي.

عودة الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية

بمناسبة اعتماد سريان رفع سفر المواطنين إلى خارج السعودية، إنها تنبه على القادمين إلى مصر بأن هناك شروطا لعودة الطيران الدولي بالمملكة:

  1.  تحليل فيروس الكبد الوبائي على الصادرات الزراعية المصرية، وهذا الشرط خاص، وليس عام على جميع المواطنين.
  2. دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولارا أو ما يعادل 100 ريال سعودي و400 جنيه مصري عن كل شخص.
  3. أن يكون لدى المواطن تحليل PCR من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة لا تتجاوز 72 ساعة عن موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.
  4. ألا يعتد بالجواز الصحي لدى مطارات مصر، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
  5. الخضوع لحجر مؤسسي لمدة ٧ أيام ، وإجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور ٦ أيام في الحجر المؤسسي.

الفئات المستسناه من شروط السفر الدولي

  1. المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة.
  2.   يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءا من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.
  3. العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام.
  4. يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءا من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.
  5.  المحصنون ومرافقوهم من دون سن ثمانية عشر من المواطنين والمقيمين، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام.
  6. وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءا من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة .
  7. ‏ الوفود الرسمية.
  8. من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعوائلهم المقيمون، على أن تتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.
  9. طواقم الملاحة الجوية.
  10. من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

متى يفتح الطيران السعودي المدني

وزارة الطيران المدني، أن المملكة العربية السعودية أزالت مصر من قائمة الدول المحظور سفرها التي كانت موضوعة عليها مصر منذ نهاية فبراير الماضي وحتى 17 مايو، حيث كانت حظرت سفر مواطنيها خارج المملكة، وأصدرت يوم 17 مايو قائمة، ضمت 13 دولة ليس من بينهم مصر، ما يعد موافقة على سفرهم لمصر، بشرط تلقيهم لقاح فيروس كورونا وموافقة السلطات الطبية على السفر، وقائمة الدول الممنوعة من السفر ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند، وهناك شروطا للسفر الداخلي كما أوضحنا شروط السفر الدولي، أنه قبل صعود المسافرين على متن الطائرة لابد بفحص درجة حرارة المسافرين والتأكد من حالتهم الصحية، فلن يسمح بالسفر لمن تزيد درجة حرارته عن ثمان وثلاثون درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *