ما هي مكونات مقشر البشرة الطبيعي وأهميته وكيفية استخدامه منزليًا

ما هي مكونات مقشر البشرة الطبيعي وأهميته وكيفية استخدامه منزليًا

تقوم جميع السيدات بمحاولة الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة وأيضًا لكي تكون البشرة بيضاء، لذلك تقوم جميع البنات والسيدات بشراء العديد من مستحضرات التجميل الكيميائية والطبيعية، ولكن في معظم الأوقات تهمل جميع السيدات أهم خطوة وهي خطوة تقشير البشرة والتي تعطي البشرة أفضل النتائج عند استخدام أي مستحضر تجميل، تقشير البشرة يتفوق على جميع أنواع الغسول ومنظفات البشرة ويجعلها أكثر شبابًا وتوهجًا.

مقشر البشرة الطبيعي

يتكون أي مقشر من حبيبات صغيرة الحجم والتي تقوم بالتخلص من الخلايا التي توجد في الجلد وتكون ميتة لكي تعطي الفرصة لخلايا الجلد الأخرى الجديدة بالظهور من جديد فيجب أن يكون تقشير البشرة من ضمن الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة، وذلك بسبب فوائده العظيمة التي يتمتع بها، وهذا ما سوف نراه في هذا المقال.

أهمية مقشر الوجه الطبيعي

من المعروف أنه كلما تقدم عمر الإنسان كلما أصبحت عملية تجديد الخلايا أبطأ، إضافة ً على ذلك فإن كفاءة الجسم المسؤولة على إنتاج الخلايا الأخرى تنخفض، كما يؤدي تراكم الجلد الميت على البشرة في جعل البشرة مهملة وباهتة وأيضًا جافة، والجلد الميت يقوم بسد المسامات الموجودة في البشرة وتراكم البثور والزيوت عليها مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

أفضل مقشر طبيعي للبشرة

يعتبر مقشر البشرة الطبيعي أفضل من المقشر الذي يدخل به مواد كيميائية، ومن ضمن تلك المقشرات الطبيعية التي تخص البشرة ما يلي:

  • الشوفان

دقيق الشوفان يعد من الأشياء المفيدة جدًا للبشرة والتي تفيد في تخلص البشرة من الحكة والتهيج المرتبط بتقشير الجلد، كما أن من خصائصه أنه يقوم بترطيب البشرة.

طريقة استخدام مقشر الشوفان

يتم وضع كوب من دقيق الشوفان في حمام مائي، ثم تنقع البشرة به لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويستخدم مرطب مناسب بعد ذلك.

  • صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز في عملية تقشير الوجه وذلك من خلال خلط ملعقتين من الصودا في كمية مناسبة من الماء، وتوضع على البشرة مع التدليك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *