برنامج نطاقات المطور لتوفير 340 ألف وظيفة – وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

برنامج نطاقات المطور لتوفير 340 ألف وظيفة – وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

برنامج نطاقات المطور، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الأحد 11 شوال 1442 الموافق 23 مايو 2021 عن إطلاقها برنامج نطاقات المطور، تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومع استراتيجية سوق العمل الجديدة التي تهدف إلى تطوير ورفع الكفاءات، من خلال توفير وظائف جديدة تناسب المواطنين والمواطنات ورفع نسبة مشاركتهم في سوق العمل، برنامج نطاقات المطور يوفر 340 ألف وظيفة لائقه وجذابة للفئات المناسبة.

برنامج نطاقات المطور

يوفر برنامج نطاقات 340 ألف فرصة وظيفية على مدار 3 سنوات سيتمكن السعوديين من التقديم من خلاله للحصول على فرص عمل جديدة مناسبة ولائقة بتخصصاتهم العلمية، كما ستكون هناك فرص وظيفية جديدة تولد مع تتطور الاقتصاد، يساهم برنامج نطاقات المطور في معالجة مشكلة البطالة في المملكة وسيكون أكثر البرامج تأثيرا على سوق العمل السعودي.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن البرنامج تم تطويره شراكةً مع جهات حكومية والقطاع الخاص وكانت نسخة البرنامج الأولى عام 2011 تم إطلاقه آنذاك لتحفيز توطين الوظائف ووضع حد أدنى للأجور الخاصة بالموظفين السعوديين العاملين في القطاع الخاص، حيث كان زيادة الحد الأدنى للأجور 3000 ريال تم رفعه الى 4000 ريال في الربع الثاني من عام 2011.

مزايا برنامَج نطاقات المطور 1442-2021

  1. خِطَّة توطين واضحة المعالم والرؤى لمدة ثلاث أعوام تهدف إلى زيادة الاستقرار التنظيمي في القطاع الخاص.
  2. سيتم اعتماد العِلاقة الطردية بين عدد العاملين ونسب التوطين المطلوبة لكل منشأة عبر تقديم معادلة خطية تتناسب مع عدد العاملين للمنشأة، ستكون بديلة عن نظام نسب التوطين الموجودة حاليا.
  3. تبسيط تصميم برنامَج نطاقات المطور، وتحسين تجرِبة العملاء بعد دمج تصنيفات الأنشطة تمثل 32 نشاط بد من 85 نشاط في برنامَج نطاقات.

وبذلك نكون أعزائنا القراء قد نقلنا لكم نبذه بسيطة عن برنامج نطاقات المطور والمزايا التي تمثله  وما يهدف إليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *