حضري المايوينز بدون بيض في المنزل في دقائق معدودة 100% مثل الجاهزة

حضري المايوينز بدون بيض في المنزل في دقائق معدودة 100% مثل الجاهزة

تحب كل إمرأة أن تقدم أطباق جانبية وقد تسمي هذه الأطباق بالاضافات اللذيذة والشهية، ومن ضمنها الصلصات مثل المايونيز فهو أجمل واشهي نوع صلصة يمكن وضعه بجانب السندويتشات أو الوجبات السريعة، وأيضا يمكن تناوله مع البطاطس المقلية أو الفراخ أو اللحمة المشوية، لذلك تريد كل إمرأة بتحضيره في البيت بدلا من شراؤه جاهز.

فقد تجد بعض السيدات صعوبة في عمل المايونيز في المطبخ ولكن قد يعد عمل المايونيز من أسهل وأسرع الأكلات التي يمكن تحضيرها بنفسك في البيت، حيث أن توجد عدة طرق لعمل المايونيز فمنه مايونيز بدون بيض واغلبية الناس يفضلون و يستخدمون هذه الطريقة، ومايونيز بالبيض وهي لا يقبل الناس علي إستخدامها كثيرا.

طريقة عمل المايونيز بدون بيض

يعتبر المايونيز من أحلي وأجمل أنواع الصلصات والذي يستخدمها عدد كبير من الأفراد بكثرة، فأحيانا يوجد بعض من الأسر لا يمكن استغنائهم عن المايونيز، فيكون طبق من الأطباق الأساسية التي توضع في أي وجبة، وبسبب كثرة إستخدامه أو تناوله من قبل الكثير يمكن أن يتم تحضيره في المطبخ بمنتهي السهولة وطعمه يكون أحلي بكثير من طعم الجاهز، وأيضا قوامه ولونه يشبه تماما المايونيز الجاهز والذي يتم عمله في البيت تكون تكلفته أقل.

المكونات :

  • ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق النشا.
  • ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودر.
  • كوب كبير من الماء البارد.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الخردل.
  • نصف كوب كبير من الزيت النباتي.
  • خمس ملاعق صغيرة من الخل الأبيض.

طريقة تحضير المايونيز

  • نحضر وعاء ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق النشا، ونضيف إليه كوب من الماء البارد وتقوم بتقليبهم مع بعض جيدا حتي يتم ذوبان النشا.
  • وبعد ذلك نضع هذا الوعاء علي النار وتكون متوسطة ونستمر أيضا في التقليب، حتي لا يحدث أي تكتلات للنشا في قاع الوعاء ونتركه علي النار باستمرار التقليب حتي تحصلي علي قوام ثقيل وناعم.
  • ثم يتم رفع الوعاء من علي النار ونضيف إليه الملح والفلفل الأسود والخل الأبيض والخردل والثوم البودر.
  • ونقوم بوضع نصف كوب من الزيت النباتي ولكن تدريجيا إلي هذا الخليط، ونستمر في تقليب هذا المايونيز لتتجانس كل المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك يتم وضع خليط المايونيز في إناء محكم الفلق ووضعه في الثلاجه ويمكن استخدامه مباشرة.

تحرص بعض الأمهات في المحافظة علي صحة أبنائهم لذلك تبذل قصارى جهدها في إمتناعهم عن تناول المأكولات التي لا تثق فيها، فمثلا من هذه المأكولات المايونيز حيث أنه يباع جاهز في الأسواق ولكن لن تتأكد من صلاحيته أو كيفية طريقة عمله أو ما هي مكوناته التي يحتوي عليها، وبسبب كل هذه الأسئلة التي تدور في بال جميع الأمهات تقوم بعمله أو تحضيره في البيت وبأسهل المكونات، فقد يتميز المايونيز بسرعة تجهيزه وخاصة إذا كان بدون بيض وأيضا يكون المايونيز أجمل ومذاقه رائع ولذيذ إذا كان بدون بيض في مكوناته.

كل الأطفال والناس بجميع أعمارهم المختلفة يعشقون الصلصات بوجه عام، ومن هذه الصلصات التي يحبونها هي الكاتشب والمايونيز، لكن الأكثر تناولا والمفضل بين الناس هو المايونيز حيث أنه أخف بكثير من الكاتشب، وطعمه لذيذ وقوامه كريمي يسهل فرده في السندويشات إذا تم حشوها بالفراخ المقرمشة أو البطاطس وغير ذلك الكثير، فقد توجد طريقتين لعمل المايونيز واحدة بالبيض والأخرى بدون بيض وكلاهما يتميزون بطعم حلو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *