نظام فارس.. إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية

نظام فارس.. إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية

نظام فارس. أعلنت وزارة التعليم عن بدء استقبال طلبات شاغلي الوظائف التعليمية. الراغبين في النقل الداخلي والخارجي للعام الدراسي 1442. وذلك لسد العجز واحتياجات المدارس من الكوادر التعليمية. انطلاقاً من الاهتمام الكبير من قبل وزارة التعليم تجاه المعلمين والمعلمات لتوفير البيئة المناسبة لهم. حتي يمكنهم العطاء في العمل بدون أي معوقات أو عقبات وبما يحقق مصالحهم ومصالح الطلاب والوزارة.

نظام فارس التسجيل في النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات:-

أشارت وزارة التعليم بأنه انطلاقاً من الاهتمام الذي تبديه وزارة التعليم تجاه منسوبيها من المعلمين والمعلمات فقد تقرر فتح باب التسجيل في النقل الداخلي والخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11/10/1442 الساعة التاسعة صباحاً وذلك من خلال اتباع شاغلي الوظائف التعليمية الخطوات الآتية للتسجيل في اجراءات النقل الداخلي والخارجي :-

1- الدخول على نظام فارس.

2- القيام بإدخال اسم المستخدم وهو عبارة عن رقم السجل المدني.

3- إدخال كلمة السر الخاصة بالمعلم أو المعلمة.

3- القيام بإدخال رقم التحقق.

4- أخيراً يتم الضغط على تسجيل الدخول ثم يتم بعدها اختيار النقل الداخلي أو الخارجي.

5- يتم استيفاء البيانات المطلوبة في طلب اجراءات النقل الداخلي أو الخارجي.

وأكدت وزارة التعليم على أن اجراءات النقل الداخلي والخارجي هذا العام تتم ولأول مرة عبر التسجيل في اجراءات حركة النقل عبر نظام فارس، حيث أنها لا تتطلب تحديث البيانات وإنما التأكيد على تلك البيانات من جانب طالب النقل الداخلي أو الخارجي، كذلك يكتفي فقط  باعتماد الإقرار الإلكتروني،  دون الحاجة لطباعة استمارة النقل، بالإضافة إلى أنه سوف يتم ربط اجراءات النقل وكافة العمليات التي تتعلق به عبر نظام واحد فقط وهو ما يسهل عملية النقل على السادة شاغلي الوظائف التعليمية.

وأكدت وزارة التعليم على أن اجراءات تقديم طلب النقل تنتهي بإعلان نتيجة النقل، وأنه يجب على شاغلي الوظائف التعليمية استيفاء البيانات المطلوبة بكل دقه، حيث أنه في حالة وجود خطاً في البيانات المدونة، فللوزارة الحق في القيام بإلغاء عملية النقل لأنه هو المتسبب في حدوث هذا الخطأ، وأنه سوف يتم تطبيق الأنظمة واللوائح على كل من يخالف ضوابط وسياسات أمن المعلومات.

اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 25/10/1442 وحتى 2/11/1442. تم فتح الباب أمام السادة المعلمين لإدخال رغباتهم. وتسجيلها عبر نظام فارس الخدمة الذاتية في حركة النقل الخارجي والنقل الداخلي. وذلك وفق الاجراءات المعتمدة والصادرة من وزارة التعليم في هذا الشأن، حيث سيتم الاستجابة لتلك الرغبات وفق الضوابط المسموح بها، خاصة ومع سريات التغييرات الجديدة في الخطط الدراسية في كافة الصفوف الدراسية اعتباراً من العام الدراسي الجديد 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *