طريقة عمل طاجن المكرونة باللحمة المفرومة في الفرن بكل سهولة

طريقة عمل طاجن المكرونة باللحمة المفرومة في الفرن بكل سهولة

يعد طاجن المكرونة باللحمة المفرومة في الفرن ، من أشهي وألذ المأكولات المشهورة، والتي يعشقها الكثير من الأشخاص لأنها تتميز بمذاق للذيذ ورائع، ويمكن تحضيرها بأكثر من شكل، هي تعتبر من أفضل الأكلات التي يعشقها الكثير من الأطفال، فهي أكلة خفيفة جداً علي المعدة، وتبحث جميع السيدات دائماً علي طرق أفضل لتقديم المكرونة، ,وهى من الأطعمة التي تحتوي على بعض النكهات اللذيذة التي تزيد من حلاوة طعمها وتميزها عن المأكولات الأخرى، وهى من الأطعمة التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة ولا تستغرق وقت طويل في عملها بل على العكس هي وجبة سريعة التحضير ويمكن عملها بكل سهولة، وطعمها شهي وللذيذ يجعل الكثير من الناس يقبلون عليها، ويمكن تقديمها في المناسبات والأعياد، فلذلك يسعدنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا ثقفني الإخباري، أفضل وأجمل وألذ الوصفات لعمل طاجن المكرونة بالحمة المفرومة.

مكونات عمل طاجن المكرونة بالحمة المفرومة في الفرن

سوف نتعرف علي مكونات عمل طاجن المكرونة اللذيذ وهي كالاتي:-

  • كيس مكرونة قلم.
  • كوب من عصير الطماطم.
  • بصلة مفرومة.
  • لحمة مفرومة.
  • فلفل رومي أخضر.
  • ثلاث فصوص ثوم مفروم.
  • ملح وفلفل أسود.
  • معلقة زيت نباتي.

"طريقة

طريقة التحضير

سوف نقدم لكم طريقة تحضير طاجن المكرونة بالحمة المفرومة في الفرن بخطوات سهلة وهي كما يلي:-

  1. نقوم أولاً بسلق المكرونة نصف سواه في ماء وملح ومعلقة زيت، ثم بعد ذلك نقوم بوضع طاسة علي النار ونضع بها الزيت ونتركه حتي يسخن جيداً.
  2. نقوم بإضافة البصل ونبدأ نقلب حتي تذبل البصلة، نقوم بإضافة الثوم والفلفل الرومي، ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود، ثم ننزل عليه بالحمة المفرومة، ونستمر في التقليب، ثم نقوم بسكب عصير الطماطم ونتركهم حتي تتسبك المكونات جيداً.
  3. نقوم بإحضار طاجن فرن، ونضع فيه الخليط ثم نضيف المكرونة، ثم نقوم بسقيها بكوب من الشوربة، وندخله الفرن علي درجة حرارة 250 مئوية.
  4. ونتركها في الفرن حتي تتشرب الشوربة تماماُ وتأخذ الون الأحمر، ثم تقدم بالهناء والشفاء.

طريقة عمل المكرونة بالصلصة

سوف نتعرف علي طريقة عمل المكرونة بالصلصة خلال بضع دقائق وهي كالاتي:-

  1. نقوم بسلق المكرونة جيداً، ثم نقوم بإحضار طاسة ونضعها علي النار، ونضع بيها بصلة مقطعة ومعلقة زيت عندما تتحمر البصلة نقوم بسكب عصير الطماطم عليها ونتركها تتسبك جيداً.
  2. ثم نضيف لها ملح وفلفل أسود، نأخذ هذا الخليط ونسكبه فوق المكرونة، ونقدمها ساخنة بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *