العناية بالجسم بعد الاجهاض و تنظيف الرحم بوصفات طبيعية منزلية

العناية بالجسم بعد الاجهاض و تنظيف الرحم بوصفات طبيعية منزلية

العناية بالجسم بعد الاجهاض , كثيرًا من السيدات يحدث لهم اجهاض نتيجة عوامل وأسباب كثيرة قد تكون صحية أو غير ذلك وأهم ما يشغل تفكير السيدات بعد الاجهاض كيفية تنظيف الرحم وتهيئته حتى لا يحدث أي مشاكل أخرى قد تؤدي لتكرار تجربة الاجهاض المريرة ومعا نستعرض العديد من الطرق والمواد المستخدمة في تنظيف الرحم والعناية بالجسم بعد هذه التجربة.

العناية بالجسم بعد الاجهاض

يوجد عدة وصفات طبيعية منزلية سهلة الإعداد للمساعدة على العناية بالجسم بعد التعرض للإجهاض منها ما يلي:-

عشبة ذنب الأسد

وصفة صينية مميزة ويستخدم فيها عشبة ذنب الأسد وهي تساعد في تصغير الرحم بعد الولادة وعمليات الإجهاض حيث تقوم بإرجاعه إلى حجمه الطبيعي وكأنها لم تلد أو تجهض من قبل ولذلك تعتبر من أجمل وأهم الأعشاب المستخدمة بعد الاجهاض في ماء ساخن كغسول مهبلي.

الزنجبيل

بعد عمليات الإجهاض تعاني سيدات كثيرات من ارتفاع نسبة الاصابة بالالتهابات والفطريات والآلام بالرحم والمثانة وصعوبة استخدام الكثير من الأدوية اللازمة لذلك.

فيعتبر الزنجبيل من أكثر العناصر المهمة في هذه الفترة فإن استخدامه كمنظف طبيعي للرحم و استخدامه كطريقة فعالة للقضاء على الالتهابات والفطريات وهذا بتناوله كشراب مغلي مرتين يوميًا بعد الوجبات.

 التوت البري

يعمل التوت البري نفس عمل عشبة ذنب الأسد من حيث تصغير حجم الرحم وإعادته لما كان عليه قبل الاجهاض ولكن يزيد عليه ما يضخه في الجسم من فيتامينات ومواد مغذية كما يعمل على زيادة نظافة الرحم من أي شوائب قد تكون قد بقيت بعد عملية الإجهاض ولذلك فهو من أهم العوامل الطبيعية للعناية بالجسم بعد عملية الاجهاض.

النظافة الشخصية والمشي

يفضل النظافة المستمرة للجسم بالماء الساخن ومواد تنظيف طبيعية هذا إلى جانب تنظيف الرحم بمادة مطهرة وماء دافئ، وهذا للتخلص من السموم والمواد الضارة في الجسم.

يفضل الانتظام في المشي نصف ساعة يوميًا لتجديد الدورة الدموية في الجسم وتوزيع الغذاء والتخلص من أي دم فاسد، ويساعد المشي في شد البطن والأرداف دون الحاجة للرجيم والعقاقير الضارة وهذا للحصول على جسم وقوام مثالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *