التمويل الشخصي الإسلامي من بنك الأهلي التجاري 2021

التمويل الشخصي الإسلامي من بنك الأهلي التجاري 2021

يقدم بنك الأهلي التمويل الشخصي الإسلامي حتى 150.0000 ريال سعودي ويتيح عدة أشياء عن طريق هذا التمويل مثل تجديد المنزل وإكمال تعليم الأبناء أو التخطيط للإجازة، ومهما كان الهدف من الحصول على التمويل فإن تمويل الأهلي الشخصي سوف يلبي جميع احتياجاتك وتطلعاتك وأهدافك، ويحتوي هذا التمويل على عدة سلع مثل تيسير الأهلي بالسلعة وتيسير الأهلي بالأسهم المحلية، وتيسير الأهلي بالسلعة هو نوع من أنواع العقد مع البنك حيث يختار البنك الأهلي سلع متنوعة مثل الأرز والألمنيوم التي يتم تداولها بشكل شبه يومي في الأسواق السعودية، وهذا سيسهل على العميل إعادة بيعه بعد شرائه بفرق بسيط بين سعر الشراء من المصرف وسعر البيع في السوق.

كيفية الحصول على التمويل الشخصي الإسلامي

يوفر البنك الأهلي عدة طرق للحصول على التمويل وهي:

  • عن طريق زيارة فرع من فروع البنك المنتشرة في المملكة العربية السعودية
  • عن طريق الاتصال بالهاتف المصرفي الخاص بقسم المبيعات “8002441005”
  • عن طريق تحميل برنامج الأهلي موبايل أو عن طريق الأهلي أون لاين، ويتوفر الأهلي موبايل على جهاز الآندرويد وجهاز الآبل، ويمكن تنزيل التطبيق عن طريق الدخول إلى متجر النظام الخاص بك والبحث عن اسم البرنامج وتحميله عن طريق زر التثبيت.

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض الأهلي الشخصي

  • صورة عن بطاقة الهوية الشخصية أو الإقامة والتقديم عبر موقع البنك الأهلي
  • خطاب من قبل جهة العمل يتضمن نوع الوظيفة وتاريخ التوظيف والراتب الشهري، ويذكر أنه يجب إحضار أو أفاق المستندات وصور واضحة بدقة عالية.

هل هذا التمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية

قامت هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بعمل دراسة عن التمويل وتم الموافقة، وجميع القطاعات الخاصة بـ بنك الأهلي السعودي هي ملتزمة بالقرارات التي تصدرها هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، وكل المنتجات التي تم مراجعتها تم الموافقة عليها من قبل أعضاء هيئة الفتوى والرقابة، وأعضاء هذه الرقابة هم الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع، الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز، ومحمد بن عيد العلي القرى ومن أجل معرفة المزيد عن التمويل يمكن الاتصال على الرقم “8002441005”.

شروط ومتطلبات منتج الأهلي السعودي

  1. يجب أن يكون يعمل في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة المعتمدة من قبل المصرف وهم الذي يحولون رواتب الموظفين إلى البنك الأهلي عبر نظام سريع
  2. الحد الأدنى لراتب السعودي 3000 ريال سعودي وبالنسبة للمقيم 4000 ريال سعودي
  3. يجب أن يكون قد خدم لمدة شهر كامل بالنسبة للسعوديين بالنسبة للمقيمين ثلاثة أشهر في الشركات الكبرى
  4. الحد الأدنى لمبلغ التمويل هو 5,000 ريال سعودي ويصل حتى 150.0000
  5. الحد الأدنى لعمر العميل 18 سنة للسعوديين و22 للمقيمين
  6. أن لا يزيد عمر المتقدم عن 60 سنة عند موعد آخر قسط، ويذكر أنه عندما تقدم على التمويل الشخصي الجديد سيتم الإجابة عليك في غضون عشرة أيام كحد أقصى وسيبغلك البنك بالموافقة أو بالاعتذار عن رفض الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *