تحديث جديد .. أدخل رابط تسجيل الصف الأول الأساسي الأردن // موقع eserices.moe.gov.jo

تحديث جديد .. أدخل رابط تسجيل الصف الأول الأساسي الأردن // موقع eserices.moe.gov.jo

 رابط تسجيل الصف الأول الأساسي الأردن، يتم تفعيله خلال الساعات القليلة القادمة لإستقبال مئات الأف من أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم، سواء للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين من المقيمين، وأعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي على تويتر عن بداية التسجيل ونهاية فترة التقديم للعام الدراسي القادم 2023/2022، وجاء في الإعلان أن التقديم سيكون إلكترونياً للمدارس الحكومية بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أما التسجيل للمدارس الخاصة ومدارس وكالة الغوث، والثقافة العسكرية سيكون بمقر تلك المدارس مع الأخذ بكافة الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة الأردنية، ونحن من خلال موقعكم ثقفني، سنقدم لكم رابط التسجيل الإلكتروني والمستندات المطلوبة للتسجيل وكافة التفاصيل المتعلقة بعملية التسجيل للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم.

تسجيل الصف الأول الأساسي الأردن 2023

طالبت وزارة التربية والتعليم أولياء أمور الأطفال في الروضات والمنتقلين تلقائياً إلي الصف الأول الأساسي بعدم الدخول على المنصة الرسمية والتسجيل كون بياناتهم موجودة وسوف تنقل تلقائياً للصف الأول وحددت الوزارة أرقام هواتف للرد على أستفسار أولياء الأمور في أي شيء خاص بالتسجيل ونحن سننشر لكم التعميم المرسل للإدارات اليوم.

رابط تسجيل الصف الأول الأساسي الأردن

تم تنشيط رابط التقديم لطلاب الصف الأول الأساسي من قبل وزارة الاتصالات بالحكومة الأردنية، بهدف إنهاء كافة طلبات التسجيل للصف الأول الابتدائي العام القادم بنجاح دون أي مشاكل تقنية تحدث تؤثر على عملية التسجيل، وحتى للآن لم يرد الوزارة أي شكاوى من الموقع، بسبب الجهد المبذول من الوزارة في هذا الشأن لراحة الطلاب وأولياء أمورهم.

تصريحات الناطق باسم وزارة التعليم للتلفزيون الأردني اليوم

صرح الدكتور أـحمد المساعفة الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم الأردنية، اليوم لبرنامج يحدث اليوم على التلفزيون الأردني، أن المتوقع للتسجيل في الصف الأول الأساسي هذا العام قرابة 200 ألف طالب وطالة سواء أدرنين أو مقيمين، وقال بخصوص النقل بين المدارس أنه تتم بعد إعلان النتائج في التسجيل، وشرح خطوات التسجيل للطلاب عن طريق إنشاء حساب جديد لولي أمر الطالب.

تعميم من وزارة التربية والتعليم للمدريات التعليمية

أرسلت وزارة التربية والتعليم الأردنية كتاباً دورياً يتضمن شروط وألية التسجيل، للطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2023/2022، وقالت أن سن الطالب لا يجب أن يزيد عن 9 سنوات يوم 2022/12/31 القادم، ويجب أن يكون تاريخ الميلاد يكون بين يوم 2016/01/01 حتى تاريخ ميلاد يوم 2016/12/31، والسن الأكبر من ذالك لن يقبل.

رابط تسجيل الصف الأول الأساسي الأردن 2022

يمكن لجميع أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية الدخول على رابط خدمة تسجيل الصف الأول الأساسي التالي ese rices.moe.gov.jo. في المواعيد المحددة للتسجيل من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية والتي سنقدمها لكم داخل المقال.

تسجيل الصف الأول الإبتدائي الأردن 2023/2022

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية السيد الدكتور / أحمد المساعفة، أن الوزارة جهزت موقع التسجيل على أكمل وجه، وعممت كتاباً دورياً اليوم الخميس 2022/06/16 على جميع مدريات التربية والتعليم في أرجاء المملكة، يتضمن ألية التسجيل وأرقام هواتف اللجنة الفنية للتواصل معها في حالة وجود أي عقبات عند التسجيل للطلاب عبر المنصة الإلكترونية.

ألية التسجيل في الصف الأول الأساسي إلكترونياً

  • الدخول عبر رابط منصة eservices.moe.gov.jo.
  • تسجيل بحساب ولي أمر الطالب ” الأردني، غير الأردني”
  • تسجيل رقم الجوال واختيار كلمة مرور مناسبة يتم الاحتفاظ بها لإعادة الدخول على المنصة.
  • تسجيل كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالطفل المراد التقديم له.
  • مراجعة البيانات والتأكد من صحتها ثم الضغط على تسجيل وبذالك تتم عملية التسجيل بنجاح.

خطوات تغير كلمة المرور في حال فقدانها

موعد بداية ونهاية التسجيل للصف الأول الأساسي

  • بداية التسجيل يوم الخميس الموافق 2022/06/16.
  • ينتهي التسجيل يوم 2022/07/31.

المستندات المطلوبة عند التسجيل

  1. شهادة ميلاد أصلية موثقة تحتوي على الرقم الوطني.
  2. الشهادة الأصلية الخاصة بالمطاعيم للطفل.
  3. عدد 6 صور حديثة للطفل مقاس 4*6.
  4. شهادة بالكشف الطبي تكون صادرة من مركز طبي معتمد.
  5. جواز السفر وإذن الإقامة للمقيمين ويجب أن يكون الجواز وإذن الإقامة ساري المفعول.
  6. صورة طبق الأصل من دفتر العائلة للطلبة الأردنيين.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت الحكومات في البحث عن حلول بديلة لحضور الطلاب إلي المدارس، سواء للدراسة أو الاختبارات أو تسجيل الدخول للمراحل التعليمية الأولى، والمملكة الأردنية الهاشمية من أوائل الدول التي استخدمت وسائل التكنولوجيا في أستمرار العملية التعليمية، ومنها عملية التسجيل للكي جي وللصف الأول الأساسي، وأصبح ولي الأمر باستطاعته التسجيل من بيته أو مقر عمله في أي وقت على مدار الساعة.

مرحلة التعليم الأساسي في الأردن

تهتم وزارة التربية والتعليم بمرحلة التعليم الأولى مرحلة التعليم الأساسي، لأنها هي التي تشكل مستقبل الطالب العلمي، وهي الأساس التي يبنى عليه في جميع المراحل التالية، لذا فهي تعمل على تطوير المناهج التي تساعد على تنمية مهارات الطالب، حتى يتم أكتشاف المواهب في السن المبكر وتنميتها لرفعة الوطن وأن يكونوا علماء الأردن في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *