تقديم شكوى على حساب المواطن

تقديم شكوى على حساب المواطن

تقديم شكوى على حساب المواطن لها عدة خطوات لابد من اتباعها من أجل رفع هذه الشكوى على الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن من أجل الاعتراض على قيمة الدفعة التي تم وضعها في الحساب وذلك بعد التأكد من أنها لا تساوي قيمتها الظاهرة على حاسبة حساب المواطن.

كيف اقدم شكوى على حساب المواطن

إن طريقة تقديم شكوى حساب المواطن تتم بشكل إلكتروني ولكن طبقاً لموعد محدد من قبل البرنامج والذي بناءًا عليه يتم إظهار أيقونة الشكوى ثم اتباع الآتي

  1.  يتم الإطلاع على قيمة الدفعة التي وضعت في حساب المستفيد من برنامج حساب المواطن.
  2. ثم التأكد من أن جميع الأفراد الملتحقين بحساب المواطن والتابعين للمستفيد منه تطبق عليهم الشروط والأحكام بشكل سليم.
  3.  ثم يقوم مقدم الشكوى بالتوجه إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن والنقر على رمز الشكوى ثم يقوم بإدخال جميع البيانات والأوراق المطلوبة منه.
  4. وأخيراً يقوم بالنقر على كلمة إرسال الاعتراض أو تقديم اعتراض والانتظار حتى يتم التواصل معه من قبل إدارة حساب المواطن وإيجاد حل لمشكلته.

كيف ارفع شكوى على حساب المواطن

إن رفع أو تقديم شكوى على حساب المواطن يمكن أن يتم بأكثر من طريقة وهي:

  1.  الطريقة الأولى: لا تتطلب وقت طويل حيث أن رفع الشكوى لا يتعدى الثلاثين ثانية والرد عليها لا يتجاوز النصف الآخر من الدقيقة وذلك إذا قام المواطن بالاتصال بمركز برنامج حساب المواطن.
  2.  حيث أن الرقم 19912 متاح لجميع المواطنين لإرسال استفساراتهم والشكوى الخاصة بهم.
  3. الطريقة الثانية: إذا لم ينجح المواطن فى تقديم الشكوى من خلال الاتصال، فهنا يستوجب عليه أن يقدم الشكوى عبر الموقع الإلكتروني بعد إضافة الدفعة في حسابه بخمسة أيام.
  4.   الطريقة الثالثة: يمكنك إرسال رسالة على موقع البرنامج على تطبيق تويتر يشرح فيها المواطن الضرر الواقع عليه سواء من قيمة الدفع الغير مناسبة أو تقديم شكوى ضد إجراءات إحدى البنوك.

رابط تقديم شكوى حساب المواطن

يتم التسجيل والاستعلام عن قيمة الدفعات من خلال الموقع الإلكتروني الآتي ca.gov.sa كما أن من خلاله أيضا يتم تقديم شكوى على حساب المواطن.

آلية الرد على شكوى حساب المواطن

  • إذا كان المستفيد له الحق فيما ذكره بداخل الشكوى فإن إدارة البرنامج تقوم بتعويضه وتصرف له كل مستحقاته المتأخرة بشكل كامل وباقي رجعي.
  •  وإذا كان الشخص يعول أحد الأشخاص الذين لا يستحقون صرف تلك الدفعات لهم وبالتالي تم خصمها فإن إدارة البرنامج توضح له سبب صرف قيمة أقل مما تم حسابه على حاسبة حساب المواطن.
  • أما إذا كان الشخص الذي يريد إرسال اعتراض هو من تضرر من عدم منحه الدفعة بسبب عدم توافر شروط البرنامج فيه فإن الإدارة تقوم بالرد على هذا الاعتراض في غضون ثلاث أشهر موضحة سبب انقطاع صرف الدفعات.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *