العلاقة بين مصل اللبن وفيروس كورونا تعرفوا على الفوائد

العلاقة بين مصل اللبن وفيروس كورونا تعرفوا على الفوائد

مصل اللبن وفيروس كورونا، يعاني المصابين بفيروس كورونا بمجموعة من الأعراض المختلفة من شخص لآخر مع اختلاف شدتها ومن أبرز أعراض فيروس كورونا هي آلام العضلات والجسم وحتى بعد شفاء المريض فإنه يظل يعاني من نفس العرض لمدة ما نتيجة لأثر الفيروس وهنا يجب أن نتعرف على أفضل الطرق لتقوية العضلات والجسم حتى لا يظل أثر العدوى لمدة طويلة، واثبتت مجموعة من الدراسات أن مصل اللبن يساهم في تقويم العضلات كثيرًا تابعوا معنا لمزيد من التفاصيل.

فوائد مصل اللبن لمصابي كورونا

مصل اللبن وفيروس كورونا

نشر موقع Healthline دراسة عن فوائد مصل اللبن للجسم وعلاقته بالإصابة بفيروس كورونا وجاءت من أهمية مصل اللبن للجسم:

  • تحفيز العضلات على النمو

لاحتواء اللبن على الكثير من البروتين ذو القيمة الغذائية المرتفعة فإنه يعمل على تعزيز قوتها ونموها، كما أن بروتين اللبن يسهل امتصاصه بالجسم ولا يسبب أي مشكلة بالجهاز الهضمي.

  • يقلل مستوى ضغط الدم

يحتوي اللبن على الببتيدات النشطة فيما تعرف باسم اللاكتوكينين تساعد بدور قوي في مساعدة الأفراد الذين يعانون من الضغط المرتفع حيث يقلل من مستوى ضغط الدم.

  • يعالج التهابات الجسم

يعاني مرضى فيروس كورونا من ارتفاع نسبة الالتهابات في الجسم لوجود بروتين سي التفاعلي C reactive protein وهو المسئول عن وجود الالتهابات بالجسم ويقوم مصل الحليب الكميات الكبيرة منه في التقليل من تلك الالتهابات بطريقة طبيعية، كما ويساعد المصابين بداء التهاب المعدة في التقليل من التهابات المعدة.

  • مفيد لمرضى السكر

يساعد مصل اللبن مرضى السكر من النوع الثاني في التقليل من مستويات الجلوكوز بالدم عند تناوله مع الوجبات ذات المحتوى المرتفع من الكربوهيدرات.

  • من مضادات الأكسدة

يحفز الجسم على إنتاج وتكوين الجلوتاثيون وهو واحد من مضادات الأكسدة بالجسم والتي تعمل على الدفاع عن الجسم.

  • خسارة الوزن

مكملات البروتين الموجودة بمصل الحليب لها دور ملحوظ في خسارة الوزن الزائد للجسم كما وأنها توفر درجة عالية من الشبع في الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *