تفاصيل استعلام نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين ضباط رابط أبشر jobs.sa توظيف

تفاصيل استعلام نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين ضباط رابط أبشر jobs.sa توظيف

تفاصيل استعلام نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين والتي أعلنتها الإدارة العامة للقبول المركزي على ربط موقع منصة أبشر توظيف التابع لوزارة الداخلية السعودية، وذلك للمتقدمين الذين قاموا بالتسجيل للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية، الذيم تحققت فيهم الشروط والضوابط التي أعلنتها إدارة القبول المركزي، بكلية الملك فهد الأمنية moi.gov.sa هذا وقد تم الإعلان في وقت سابق عن نتائج قبول خريجي الثانوية ضباط 1442- 1443، ويمكن الآن الاستعلام عن نتيجة القبول المبدئي، وكذلك الاستعلام عن متطلبات وشروط الحضور المؤهلة للقبول النهائي، وذلك عن طريق رابط موقع منصة أبشر توظيف jobs sa بوزارة الداخلية السعودية، كلها من الأمور محل التساؤل حالياً مع إعلان النتيجة والاستعداد للحضور بالكلية وإجراء الاختبارات الرياضية واللياقة الطبية وإجراء المقابلة الشخصية.

استعلام نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين رابط أبشر jobs.sa توظيف

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة بكلية الملك فهد الأمنية تمنح شهادة بكالوريوس العلوم الأمنية، فقد أعلنت إدارة القبول والتسجيل عن قبول دفعة جديدة للعام الدراسي الجديد دورة 65، وتم استقبال طلبات التقديم والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية للطلاب من خريجي الثانوية العامة والجامعيين، وذلك من خلال إدارة القبول والتسجيل، وسنستعرض من خلال هذا التقرير كافة الأمور المتعلقة بالتقديم والتسجيل للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي بكلية الملك فهد الأمنية دورة 65

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة القبول والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية هي الإدارة المنوط بها كافة الأمور المتعلقة بقبول الطلاب بالكلية، وتباشر الإدارة كافة  الإجراءات الخاصة بالتقديم والتسجيل والقبول، وذلك من خلال استلام وحفظ كافة الملفات التي يتقدم بها الطلاب، وذلك كما هو مُتبع بالقبول والتسجيل بالجامعات السعودية الأخرى، وتقوم إدارة القبول والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية بعملية الحفظ للسجلات الأكادبمية بأفضل الطرق والأساليب الحديثة، وذلك لسهولة تداولها والرجوع إليها إذا تطلب الأمر ذلك.

تفاصيل شروط التقديم والتسجيل في كلية الملك فهد الأمنية moi.gov.sa

فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للدورة رقم (65) بكلية الملك فهد الأمنية (ضباط)
فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للدورة رقم (65) بكلية الملك فهد الأمنية (ضباط)

كما تجدر الإشارة إلى أن كلية الملك فهد الأمنية أعلنت عن قبول التسجيل للدورة 65 ضباط من خريجي الثانوية العامة والحاصلين غلى شهادة الثانوية العامة للعام المنقضي، وذلك للحصول على بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية، وسيتم توزيع خريجي هذه الدورة للعمل بأحد القطاعات الأمنية، ويتم التقديم وفق شروط وضوابط أعلنتها إدارة القبول والتسجيل.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان على وكالة الأنباء السعودية واس spa.gov.sa عن الشروط الخاصة بالتقديم والتسجيل والقبول بكلية الملك فهد الأمنية، وجاءت شروط القبول للمتقدين والراغبين في التسجيل كالتالي:

  • يُشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل والمنشأ.
  • ينم الاستثناء من الشرط السابق من شرط بخصوص المنشأ من نشأ مع والده أثناء عمله في خدمته خارج المملكة.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بحسن الأخلاق والسمعة.
  • يجب على المُتقدم أن لا يكون محكوم عليه بحد شرعي أو محكوم في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • يُشترط على المتقدم أن يكون متمتع باللياقة الطبية وخالي من الأمراض المعدية.
  • يجب على المتقدم للكلية الأمنية أن يكون خالي من العاهات، سواء جسدية أو عقلية.
  • يجب توافر اللياقة الجسدية من حيث تناسب طول المتقدم مع وزنه، وذلك وفقاً للائحة الطبية.
  • اجتياز الكشف الطبي الصادر من اللجنة الطبية.
  • يُشترط حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة سواء “علمي، شرعي” أو نظام المقررات “طبيعي، إنساني”
  • أن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي المنقضي فقط “انتظام نهار”.
  • لن يتم قبول خريجي الثانوية العامة من الأعوام السابقة.
  • في حالة حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة من خارج المملكة، يجب معادلة تلك الشهادة من وزارة التعليم، كما يجب أن لا يقل المعدل التراكمي عن 80%.
  • بخصوص سن لمتقدم من خريجي الثانوية العامة يجب أن لا يقل عن 17 عام عند بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بموجب بطاقة الهوية الوطنية، كما يجب أن لا يزيد عن السن عن 22 عام.
  • يجب اجتياز اختبار القدرات العامة، ويشترط الحصول على درجة لا تقل عن 70% في تلك الاختبارات.
  • يجب تأدية الاختبار التحصيلي للمسار “العلمي/ العلوم الطبيعية” وذلك في التوقيتات المحددة.
  • يُشترط على المتقدم للتسجيل لأن ألا يكون مفصولاً من إحدى الكليات أو المعاهد.
  • كما يُشترط أيضا أن لا يكون المتقدم متزوجاً من زوجة أجنبية.
  • وأخيراً يجب اجتياز اختبارات الكشف الطبي، وكذلك المقابلة الشخصية واللياقة البدنية وكافة الاختبارات المقررة للمفاضلة بين المتقدمين.

الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي بكلية الملك فهد الأمنية ضباط

تفاصيل استعلام نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين ضباط رابط أبشر jobs.sa توظيف
تفاصيل استعلام نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين ضباط رابط أبشر jobs.sa توظيف

صرحت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية إلى أن نتائج القبول المبدئي متاحة على رابط موقع منصة أبشر توظيف، وذلك للمتقدمين من خريجي الثانوية العامة الذين أتموا عملية التقديم والتسجيل، والذين قاموا بإدخال طلب الالتحاق الأولي وذلك عن طريق بوابة أبشر التوظيف بوزارة الداخلية، كنا أعلنت الإدارة أن بدأ التسجيل والتقديم سيكون كالتالي:

  • بدأ فتح باب التقديم والتسجيل من يوم الثلاثاء 18 مايو 2021، الموافق 6 شوال 1442.
  • نم غلق باب التقديم يوم الأحد 23 مايو 2021، الموافق 11 شوال 1442، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل وطلبات الالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة العامة تم قبولها فقط عن طريق منصة “أبشر توظيف jobs.sa” ولم يتم قبول أي طلب التحاق إلا من خلال المنصة، ومن الجدير بالذكر أنه تم الربط إلكترونياً مع المركز الوطني للقياس، وذلك للحصول مباشرة على نتيجة درجات اختباري القدرات والتحصيلي.

أين تقع كلية الملك فهد الأمنية

أين تقع كلية الملك فهد الأمنية
أين تقع كلية الملك فهد الأمنية

تقع كلية الملك فهد الأمنية بحي الندوة، طريق خريص، الرياض 11461، السعودية، والخريطة السابقة توضح موقع الكلية تفصيلاً، حيث يشير السهم باللون الأحمر إلى مكان وعنوان كلية الملك فهد الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الانتهاء من التسجيل والتقديم للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة، فقد قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بالإعلان عن أسماء المرشحين الذين تم قبولهم مبدئياً، وذلك من خلال قيام إدارة القبول والتسجيل بإرسال رسالة نصية للهواتف الجوالة للمتقدمين الذين تم قبولهم مبدئيا، كما يجب على المتقدمين الذين قاموا بالتسجيل القيام بمتابعة منصة أبشر توظيف بوزارة الداخلية ووسائل التواصل الرسمية.

شروط التقديم بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية ضباط على رابط أبشر توظيف

ويجب الإشارة إلى أنه يجب على المتقدمين القيام  بتعبئة الحقول بمعلومات صحيحة وبدقة بالغة، وأضافت إدارة القبول أنه يتم النظر في أي من الطلبات التي لم تستوفي الشروط، لذلك يجب على الطلاب الراغبين في التسجيل الحرص في تسجيل جميع البيانات المطلوبة على منصة أبشر توظيف بدقة متناهية، هذا ويقع على عاتق الطالب مسؤولية صحة البيانات التي يقوم بتسجيلها.

الشروط المطلوبة من المقبولين مبدئيا بكلية الملك فهد الأمنية

  • الدخول على رابط بوابة موقع أبشر توظيف.
  • القيام بطباعة نموذج موعد المراجعة من خلال منصة أبشر.
  • يجب التوجه لكلية الملك فهد الأمنية في الموعد المحدد بنموذج موعد المراجعة.
  • يجب إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية للمقبولين مبدئياً.
  • تشمل المستندات المطلوبة في موعد المراجعة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • في حال وجود شهادات ودورات إضافية مسجلة على أبش يجب إحضارها في الموعد المحدد سابقاً.
  • إحضار نتائج القدرات العامة قياس.
  • يجب إحضار بطاقة وشهادة التصنيف الصحي.
  • إحضار ملف خاص بحفظ مستندات المقبولين مبدئيا.
  • القلم المستخدم يجب أن يكون قلم أزرق جاف.

ويجب أن ننوه إلى أن الجهة المختصة لها كل الحق في استبعاد طلبات الالتحاق بالكلية الغير مكتملة، كما سيتم استبعاد طلبات الالتحاق التي تحوي بيانات غير صحيحة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم صحة البيانات، يجب الحصول على رقم الطلب فور الانتهاء من التسجيل وإدخال البيانات، والاحتفاظ بهذا الرقم، هذا وقد أشارات إدارة القبول إلى أنه سيتم تحديد موعد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (step ) في وقت لاحق.

رقم الاستعلام والاستفسار عن القبول بكلية الملك فهد الأمنية

لمزيد من المعلومات وفي حال الاستفسار من الإدارة العامة للقبول المركزي وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، يتم ذلك من خلال  الرقم 0115628396 أو بالبريد الإلكتروني المُخصص لذلك ‏[email protected].

تقديم وتسجيل كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين “رجال ونساء”

ويجب أن ننوه إلى أنه تم فتح باب التقديم والتسجيل لخريجين من الجامعيين، من خريجي الجامعات والكليات المعتمدة في التخصصات التي تم الإعلان عنها قي وقت سابق، حيث يمكن التعرف على  نتائج القبول المبدئي ورواتب الضباط من خريجي الكلية الأمنية والعلاوات والبدلات التي يحصل عليها.

وبذلك نكون قد قد تناولنا بالشرح والتفصيل كيفية الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي بكلية الملك فهد الأمنية، وذلك للمتقدمين من خريجي الجامعات السعودية المعتمدة، ومن حاملي شهادة الثانوية العامة، والذين قاموا بالتقديم والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، كما استعرضنا جميع الشروط الواجب توافرها في الراغبين في التقديم والتسجيل للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية، وذلك على رابط أبشر توظيف، كما تناولنا الاختبارات الواجب اجتيازها للقبول بالكلية الأمنية.

وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات بخصوص كيفية الاستعلام عن نتائج كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين أو خريجي الثانوية العامة، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير، ونسعد بتلقي تعليقاتكم في حال كان لديكم أي استفسارات، وسنعمل جاهدين للإجاية على جميع استفساراتكم.

تعليقات

  • اختبار التحصيلي عبارة عن فترتين. الفترة الاولى سجلت درجتها في الشروط لان درجة الفترة الثانية طلعت متاخرة بعد رفع الملف وكانت الدرجة للفترة الثانية اعلى
    كيف اوصلها للكلية الامنية ام ان النتيجة تطلع اذا كانت الكلية مسوية ربط بمركز قياس افيدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *