تعرف على موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 43 من حساب المواطن

تعرف على موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 43 من حساب المواطن

ينتظر جميع المواطنين في الفترة الحالية موعد إيداع الدعم للدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن، وهي تعتبر الدفعة ال 43  لشهر يونيو المقبل، ووفقا للنظام المتبع في إيداع الدعم، سيتم إيداع الدعم للدفعة الجديدة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق العاشر من شهر يونيو المقبل لهذا العام.

حيث يتم صرف الدعم كالمعتاد في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يتم تقديم الصرف إلى يوم قبله، أو تؤخر صرف الدفعة إلى يوم بعده، في حالة أن يصادف يوم الصرف أنه يوم إجازة رسمية.

تفاصيل الدفعة السابقة

قام برنامج حساب المواطن في وقت سابق، بإيداع 1.9 مليار ريال كقيمة مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الإستحقاق في الدفعة الثانية والأربعين 10.4 مليون مستفيد وتابع.

كما أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغت قيمتها 30 مليون ريال، ليصل إجمالي ما قام برنامج حساب المواطن بدفعه للمستفيدين منذ بداية انطلاقه، خمسة وتسعون مليار ريال، منها 734 مليون ريال تعويضات لدفعات قديمة سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، أن قيمة 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم من البرنامج في هذه الدفعة، ومتوسط دعم الأسرة الواحدة يبلغ 1053 ريال، كما أن عدد أرباب الأسر بلغ أكثر من مليوني رب أسرة، وتبلغ نسبتهم 93%، ويقدر عدد التابعين بأكثر من 8.2 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الإستحقاق أكثر من 164 ألف مستفيد، وتتراوح نسبتهم 7% من قيمة إجمالي المستفيدين الرئيسين.

نسبة أرباب الأسر

أوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن نسبة أرباب الأسر تصل قيمتها إلى 92%، أما ربات الأسر تقدر نسبتهم 8%، وتبلغ نسبة الإناث المستقلات 43%، ويشكل الذكور المستقلين نسبة تقدر ب 57%، كما أشار أن 85% من إجمالي المستقلين حصلوا على الإستحقاق الكامل الذي يستحقونه، بينما حصل 15% منهم على الإستحقاق الجزئي والأدنى.

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *