نصائح لتقليل حجم المعدة دون تكميم في 60 يوم فقط 

نصائح لتقليل حجم المعدة دون تكميم في 60 يوم فقط 

نصائح لتقليل حجم المعدة دون تكميم في 60 يوم فقط، تصغير حجم المعدة من الأحلام التي تراود أصحاب الوزن الزائد، وهي إحدى الإجراءات الجراحية التي تتضمن استئصال جزء كبير من المعدة، ليتمكن الشخص من تناول كمية قليلة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى عدم إصابته بالسمنة، وبالتالي تقليل الإصابة بالأمراض التي تصيب الإنسان والناتجة عن السمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن على الرغم من الفائدة الكبيرة لهذه العملية غير أنها باهظة الثمن، مما يجعلها مكلفة للبعض.

نصائح لتقليل حجم المعدة دون تكميم

يمكن تقليل حجم المعدة في شهور قليلة، الأمر الذي يجعلك تتناول كمية قليلة من الطعام، والشعور بالشبع مع عدم اكتساب وزن زائد، وذلك بدون عمليات، فقط اتبع الآتي:

تناول وجبات صغيرة متنوعة 

يعمل الجوع الزائد على تناول الإنسان لكمية كبيرة من الطعام، وبالتالي زيادة حجم المعدة، لذا عليك تناول كمية قليلة من الطعام تحتوي على كافة العناصر الغذائية، الأمر الذي يساعد في عدم شعورك بالجوع الشديد، والحد من تناول الطعام بكثرة، وبالتالي تقليص حجم المعدة.

الإكثار من تناول الخضروات

تتميز الخضروات بأنها قليلة السعرات الحرارية، كما أنها تقلل الشعور بالجوع، لذا عليك الإكثار من تناول الخضروات عند شعورك بالجوع، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن، وعدم زيادة حجم المعدة.

تجنب الأكل حتى تمام الشبع

الالتزام بتناول كمية معتدلة من الطعام، وعدم تناول الطعام حتى يملأ المعدة، والاكتفاء فقط بالشبع الطفيف، ومع الوقت ستتقلص حجم المعدة ويقل الوزن بصورة ملحوظة.

الحرص على المضغ الجيد للطعام

مضغ الطعام بشكل جيد يأخذ منك بعض الوقت، وهذا يؤدي إلى إرسال رسالة إلى المخ بأن المعدة امتلأت بالطعام، مما يساعد في تناول كمية قليلة من الطعام، وبالتالي تقليص حجم المعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *