رابط التسجيل في إعانة البحث عن عمل hrdf.org.sa وطريقة التسجيل

رابط التسجيل في إعانة البحث عن عمل hrdf.org.sa وطريقة التسجيل

بدأ العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة بالبحث عن رابط وطريقة التسجيل للحصول على إعانة البحث عن عمل داخل المملكة، حيث قام برنامج حافز بالاعلان عن إمكانية تسجيل المواطنين في منحة البحث عن عمل للمواطنين الذين ليس لديهم عمل أو من يجدون صعوبة في الحصول على عمل يوفر لهم حياة كريمة خلال هذه الآونة.

وبحسب ماتم الإعلان عنه فإن أعمار الذين لديهم الفرصة في الحصول على إعانة البحث عن عمل هو مابين 20 إلى 40 عاماً، حيث أن الحصول على منحة البحث عن عمل متاحة لكلا الجنسين ممن يحاولون الحصول على فرصة عمل، ولديهم الجدية في ذلك، ويتم منح المستفيدين من برنامج حافز إعانة البحث عن عمل الدورات التدريبية اللازمة، والتي تساعدهم في الحصول على فرصة للعمل وفقاً لمؤهلاتهم.

برنامج إعانة البحث عن عمل

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على مشروع تنظيم إعانة البحث عن عمل حيث سيتم صرف مبلغ الإعانة لمدة 15 شهراً، وسيتم بدء تنفيذ البرنامج وصرف المخصصات المالية للمستفيدين خلال 90 يوماً من صدور القرار، والذي كان قد تم صدوره في يوم الرابع عشر من شهر مايو من العام الجاري 2021، وسيتم صرف المبالغ المالية المستحقة للمستفيدين بشكل شهري، حيث سيحصل المستفيد في البداية على مبلغ ألف ريال سعودي، وذلك عن أول أربعة أشهر من بداية الاستفادة من البرنامج، ومن ثم سيحصل على 1500 ريال سعودي عن ثاني أربعة أشهر من البرنامج، وفي الأربعة أشهر التالية سيتم الحصول على 1000 ريال سعودي، وفي آخر ثلاثة أشهر سيتم الحصول على 750 ريال سعودي.

ويقوم الراغبون في الحصول على منحة إعانة البحث عن عمل بالتقديم إلى برنامج تدريب المستفيدين والتأهيل، كما أنه يتم الحصول من خلال البرنامج على دعم مالي مخصص بشكل شهري، ويساعده في الحصول على وظيفة توفر له حياة كريمة.

موقع حافز البحث عن عمل

ويمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج حافز البحث عن عمل من خلال زيارة موقع هدف التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وعنوانه هو: hrdf.org.sa وسيتم من خلال الموقع الإجابة على كافة تساؤلاتكم والاستفسارات المتعلقة ببرنامج حافز البحث عن عمل والمقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف برنامج إعانة البحث عن عمل

ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية والذي يعرف باسم هدف بتنظيم إعانة البحث عن عمل، والذي قد وافق عليه مجلس الوزراء السعودي، حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة ودعم الجادين في البحث عن عمل، بالإضافة إلى تأهيلهم وتدريبهم من أجل التأهيل إلى سوق العمل.
ويساعد برنامج تنظيم إعانة البحث عن عمل المستفيدين في حصول على وظيفة، كما أنه يساعدهم على الجاهزية من أجل الدخول إلى سوق العمل، كما أنه يقوم بتحديث بيانات المستفيدين بشكل سري، ودون الحاجة إلى أشخاص نظاميين لمعرفة بياناتهم.

ويوفر برنامج تنظيم إعانة البحث عن عمل الدعم المالي، بجانب خدمات التدريب والتوظيف، والتأهيل إلى سوق العمل، كما أنه لن يؤثر على المستفيدين الحاليين من الدعم المالي المخصص لهم للحصول على عمل، وسيتم الاستمرار في صرف الإعانة المالية لهم حتى يتم الانتهاء من مدة البرنامج.

رابط التسجيل في برنامج إعانة البحث عن عمل

ومن أجل التسجيل في برنامج إعانة البحث عن عمل للمواطنين في المملكة العربية السعودية فكل ماعليكم هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع برنامج حافز على الانترنت من خلال الرابط hrdf.org.sa.
  2. القيام بالتسجيل في موقع حافز في حال لم يتم التسجيل من قبل.
  3. القيام بتسجيل البيانات الشخصية التي يطلبها منكم الموقع.
  4. بعد الانتهاء من التسجيل سيتم إرسال كلمة المرور إلى رقم الجوال الذي تم التسجيل به في الموقع، سيتم كتابتها من أجل تأكيد التسجيل في الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *