إجابة سؤال كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق Strait of Gibraltar للاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

إجابة سؤال كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق Strait of Gibraltar للاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق؟ سؤال مسابقة مهيب ورزان، اليوم الخميس الذي طرحته الإعلامية اللبنانية رزان مغربي على متابعي برنامج مع مهيب ورزان في رمضان على قناة إم بي سي مصر في المسابقة الأكثر شعبية في مصر خلال  شهر رمضان الكريم حيث يحصل الفائز على 100 ألف جنيه يوميا مقابل إرسال رسالة نصية برقم الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو أقل عرض لمضيق جبل طارق على أرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان.

كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق

في السياق ذاته تزايدت معدلات البحث عن إجابة سؤال كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق بن زياد الصحيحة من أجل الاشتراك في مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان بكل سهولة من أجل الاستحواذ على جائزة البرنامج المقدرة بمبلغ 100 ألف جنيه لصاحب الإجابة الصحيحة بعد إجراء السحب العشوائي بين أسماء أصحاب الإجابات الصحيحة لاختيار فائز واحد.

معلومات عن مضيق جبل طارق

ويربط مضيق جبل طارق بين قارتي أوروبا من ناحية إسبانيا عند رأس الطرف الأغر ومن قارة أفريقيا من ناحية المغرب عند رأس سبارتيل ، ويطلق عليه باللغة الإنجليزية ” Strait of Gibraltar” ‏حيث يربط بين مياه المحيط الأطلسي والمياه البحر الأبيض المتوسط.

وكان يطلق عليه في السابق اسم بحر المجاز و بحر الزُّقاق، ويقع المضيق تحت إشراف أفريقي أوروبي بين المغرب وإسبانيا، بالإضافة إلى منطقة الحكم الذاتي جبل الطارق البريطانية.

إجابة سؤال كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق

ويرجع سر تسمية  المضيق بهذا الاسم نسبة إلى القائد المسلم طارق بن زياد الذي عبره في بداية الفتوحات الإسلامية لإسبانيا عام 711م.

ويعتبر مضيق جبل طارق من أهم المعابر البحرية في العالم ويصل عمق مياهه نحو 300 متر، فيما يقدر أقل عرض لمضيق جبل طارق نحو 14 كيلومتر، وبذلك تكون الإجابة الصحيحة هي رقم 2.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *