حملة الراجحي للحج المجاني تعرف على خطوات وطريقة التسجيل والرابط الخاص بها

حملة الراجحي للحج المجاني تعرف على خطوات وطريقة التسجيل والرابط الخاص بها

حملة الراجحي للحج المجاني تعرف على خطوات وطريقة التسجيل والرابط الخاص بالحملة. حيث تعود كل من من لديه الرغبة في القيام بفريضة الحج على القيام بالتسجيل في حملة الراجحي للحج 1442 المجاني منذ الكثير من السنين. فلقد تعمل هذه الحملة على تقديم خدمة الحج المجانية لمن هم ليسوا قادرين من ضيوف بيت الله الحرام. وفي ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة العربية السعودية من انتشار فيروس كورونا ازدات التساؤلات من الكثير من الأفراد عن طريقة التسجيل للحج في حملة الراجحي، وأيضا عن هل سوف يتم استقبال طلبات للراغبين أم لا.

حملة الراجحي للحج المجاني

تعتبر هذه الحملة من الحملات التي يقدمها أبناء الراجحي عن طريق مؤسسة الراجحي المجانية. ولقد تم إنشاء هذه الحملة منذ عام 1391 هـ، وقد كان السبب ليتم إنشاء هذه الحملة هو تقديم خدمة الحج بصورة مجانية تماما لجميع المسلمين داخل المملكة العربية السعودية الغير قادرين على مصاريف الحج من كلا من المقيمين داخل المملكة والمواطنين. وفي سبيل تحقيق هذه الخدمة بصورة أفضل وتقديمها لجميع ضيوف بيت الله الحرام. لقد تم القيام بإنشاء مؤسسة حج الراجحي الخيرية. كما تعتبر هذه المؤسسة هي المسؤولة عن هذه الحملات. فلقد يتم القيام بالاستعانة عند تنظيمها بأكثر الكوادر البشرية خبرة. وأحدث التقنيات الإلكترونية حتي يتم تقديمها بأفضل شكل ممكن،. وتقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام حتي يتم تحقيق السلامة والراحة لهم أثناء أداء فريضة الحج. كما يمكنك التعرف أيضا على تطبيق زكاتي لزكاة الفطر 

التسجيل في الحملة والرابط

ومن المحزن للكثير ممن لديهم الرغبة في زيارة بيت الله الحرام للقيام بفريضة الحج، ولكنهم ليس لديهم جميع المصاريف أو التكاليف اللازمة لأداء الحج، فلقد قامت مؤسسة حج الراجحي الخيرية بالإعلان عن طريق موقعها الرسمي الإلكتروني في اليوم الثامن عشر في شهر أبريل عام 2021 أنها لن تقوم بإستقبال طلبات الحج بحملة الراجحي لهذا الموسم لعام 1442 هجري، راجية من الله تعالى أن يرفع الوباء والبلاء عن جميع العباد والبلاد، لقد طالبت هذه الحملة من حميع الأفراد سواء كانوا مقيمين أو مواطنين من عدم الإنجراف وراء أي أفراد يأخذون منهم أي مقابل مادي لمساعدتهم في التسجيل بالحملة، لأنها لن يتم إنطلاقها هذا العام.

شروط التسجيل في حملة الراجحي للمواطنين

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم للتسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني عن 25 عام
  • كما يجب أن يكون قادراً على أداء مناسك الحج كاملة.
  • كما يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة وكذلك يجب كتابة جميع البيانات الخاصة المطلوبة منك بشكل صحيح
  • يشترط أن تكن البطاقة الخاصة بالمتقدم سارية الصلاحية
  • كما يجب حسن السير والسلوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *