دعاء التهجد ليلة القدر مكتوب .. أدعية صلاة التهجد في العشرة الأواخر وليلة القدر 2021

دعاء التهجد ليلة القدر مكتوب .. أدعية صلاة التهجد في العشرة الأواخر وليلة القدر 2021

دعاء التهجد ليلة القدر، في هذه الليلة المباركة وجميع ليالي العشر الأواخر من رمضان، يتحرى المسلمون في كل مكان ليلة القدر، التي قد تصادف أحد هذه الليالي، لذلك على المرء أن يتوجه إلى الله تعالى في موسم الطاعات لينال من هذه البركات والخيرات، لعل دعواته تجاب وتتقبل أعماله الصالحة، لذلك نقدم لكم دعاء التهجد وقيام الليل كامل ومكتوب لتتمكنوا من الدعاء به الليلة وفيما تبقى من رمضان.

دعاء التهجد ليلة القدر

وأسوة بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وما عمل به صحابته والتابعين من بعده، يتهجد المسلمين في كل ليلة من ليالي العشر الأواخر مجتهدين بالعبادة والصلاة، متضرعين إلى الله بالدعاء والسؤال أن يبلغهم ليلة القدر، وتقبل أعمالهم من صيام وصلاة وتستجاب دعواتهم وتتقبل.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

وكان حبيبنا المصطفي صلى الله عليه وسلم حين يتهجد من الليل يدعي ويبتهل إلى الله بالدعاء طوال الفجر، وأكثر ما كان يدعي به عليه الصلاة والسلام، ما روي عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قال: “كانَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- إذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ، قالَ: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ -أوْ: لا إلَهَ غَيْرُكَ” أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أدعية التهجد في رمضان

  • اللهم انك عفوا تحب العفوا فاعف عنا يارب العالمين.. اللهم بلغنا ليلة القدر.. اللهم تقبل صيامي وقيامي ودعائي.. اللهم اكتبنا مع الذين يعتقدون في رمضان.. اللهم اكتبنا مع الصالحين.. اللهم ﻻ تغيب شمس رمضان اﻻ وانت راض عنا.. وقد اعتقت رقابنا من النار.. اللهم حرم جسدي علي النار.. اللهم اجعلني فيه مرحوما وﻻ تجعلني محروما.. اللهم تقبل.. اللهم تقبل.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم إياك نعبد، ولك نُصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحقدُ، نرجُو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونثني عليك الخير، ولا نكفرك، ونؤمن بك ونخضع لك، ونخلع من يكفرك.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا في من توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب اليك لا منجا ولا ملجأ منك إلا إليك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *