مواعيد أخذ لقاحات كورونا وتصريحات محمد العبد العالي متحدث الصحة 2021

مواعيد أخذ لقاحات كورونا وتصريحات محمد العبد العالي متحدث الصحة 2021

مواعيد أخذ لقاحات كورونا ، أثير الجدل في الأيام القليلة السابقة، بين السعوديين، حول أوقات ومواعيد تلقي لقاحات كورونا، في الفترة القادمة، خصوصا مع اقتراب أيام عيد الفطر المبارك، لذلك أقام اليوم المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، السيد الدكتور محمد العبد العالي، مؤتمر صحفي ليحسم الجدل حول مواعيد اللقاحات في الفترة القادمة، كذلك أوضح المستجدات حول نسب الإصابة بالمملكة; وقام أيضا بذكر الفئات الأكثر عرضة للوفيات، وطالب هؤلاء بضرورة الإسراع في حجز وتلقي جرعاتهم من اللقاحات، في أقرب فرصة من خلال تطبيق توكلنا. كما تطرق لضرورة الالتزام بالقواعد الاحترازية، وكذلك بالحد المسموح به في التجمعات، خصوصا في أيام عيد الفطر المبارك. فأليكم التفاصيل.

مواعيد أخذ لقاحات كورونا:

لقد أكد الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، أن تلقي اللقاح لمن قاموا بالحجز سيستمر وبشكل طبيعي في أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لأهمية الاستمرار بأخذ اللقاحات، كما أكد خلال المؤتمر المنعقد، أن أخذ اللقاحات لا يتعارض بشكل أو بأخر مع أية أمراض، أو حساسية، أو حالات الحمل، وتابع الدكتور محمد أن، نسب الوفيات كانت عالية، للفئات المصابة بالأمراض الخطرة: كالسكري، والسمنة، وضغط الدم، وكذلك الأمراض التنفسية; كذلك حث تلك الفئات بالسرعة لأخذ لقاحات كورونا، والالتزام بالمواعيد المعلن عنها، تلك التي يمكنهم متابعتها عبر تطبيق توكلنا. جدير بالذكر أنه، ووفق الأرقام الرسمية، تلك التي اعلن عنها اليوم، فقد جاءت لتوضح بأن متوسط الإصابات اليومية، قد بلغ 942 إصابة.

طريقة حجز لقاح كورونا عبر توكلنا ومتابعة المواعيد:

تطبيق توكلنا، هو التطبيق الرسمي المعتمد من قبل السلطات السعودية، لحجز ومتابعة مواعيد أخذ لقاحات كورونا، ويمكنكم حجز لقاح كورونا، ومتابعة مواعيد الجرعات، من خلال الخطوات القليلة القادمة:

  1. قم بتحميل تطبيق توكلنا، سواء كنت من مستخدمي هواتف الاندرويد، أو الايفون.
  2. ادخل للتطبيق، وبعد تسجيل الدخول، قم بالنقر على خانة الخدمات، واختار أيقونة لقاح كورونا.
  3. قم بتحديد المستفيد سواءً المستخدم، أو أحد تابعيه، أو أحد المكفولين، وادخل بياناته.
  4.  اضغط على حجز موعد كورونا.
  5.  قم بالإجابة عن الأسئلة، تلك التي تتعلق بسنك، وحالتك الصحية إجابات دقيقة.
  6.  قم بإدخال مركز التطعيم الأقرب لك، وكذلك والوقت المناسب لك.
  7.  في النهاية ستصلك رسالة للتأكيد بالموعد.

    تطبيق توكلنا ومواعيد أخذ لقاحات كورونا
    تطبيق توكلنا ومواعيد أخذ لقاحات كورونا

الحد الأقصى للتجمعات في العيد:

استكمل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية تصريحاته، في مؤتمر اليوم، مؤكدا على ضرورة استكمال بالالتزام بالاحترازات الوقائية، سواء من ارتداء الكمامة، أو التباعد الاجتماعي، والالتزام بالحد الأقصى للتجمعات، كذلك استخدام المنظفات باستمرار خاصة في أيام عيد الفطر المبارك حيث تكثر التجمعات; وقد أكد أن الحد الأقصى المسموح به للتجمعات في العيد هو 20 فردا، كما أكد أن الإجراءات، تأتي بنفس أهمية أخذ اللقاح، كما أكد أنه يجب حتى على من تلقوا اللقاح، استكمال الالتزام بها، حتى يعبر المواطنون السعوديون جميعهم، هذه الأزمة بسلام، مؤكدا أن استهتار أي فرد لن يعرضه، هو فقط للخطر، بل يعرض ذويه، وأصدقاؤه، وكل من يتعامل معه للخطر أيضا. وأنهى الدكتور محمد تصريحاته، متمنيا عيدا سعيدا لجميع الأمة العربية، مؤكدا أن هذا العيد يأتي ببشرى  الفرج، و التحصين.

مواعيد أخذ لقاحات كورونا
مواعيد أخذ لقاحات كورونا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *