الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية 1442 برقم الجواز إلكترونيا

الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية 1442 برقم الجواز إلكترونيا

الاستعلام عن تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية 1442 أمر يهم الكثير من الناس يتساءل عنه الكثير، ويتم ذلك عن طريق الموقع الخاص بوزارة الداخلية كما يقدم هذا الموقع مجموعة من الخدمات الإلكترونية الأخرى، وفي هذا المقال سوف أذكر كيفية الحصول على تأشيرة إلكترونية من موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية

يتم الاستعلام على التأشير لدخول المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الخاص بوزارة الخارجية، ويتم ذلك برقم جواز السفر وأخذ الإذن من القنصلية السعودية،  ثم بعد ذلك يجب عليك أن تذهب للسفارة السعودية حتى تأخذ منهم الأذن بدخول المملكة العربية السعودية.

كما يمكنك أن تتابع عن طريق موقع السفارة السعودية حتى تعلم هل تم الموافقة على طلبك للدخول السعودية أم لا، وإذا كان تم قبولك للدخول كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة تسمى المعرفة موجودة في موقع الوزارة ومن خلالها سوف تعلم قيمة الرسوم اللازمة لكي تقوم باستخراج التأشير.

كما يمكن لجميع المؤسسات الخاصة بالشركات والأعمال المختلفة أن تستعلم عن التأشيرة التي تم تقديمها لوزارة الخارجية السعودية وهل تم قبولها أم لا وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بها.

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية

يمكن لأي مواطن أن يقوم بالاستعلام عن الطلب الذي قام بتقديمه لوزارة الخارجية السعودية من أجل الحصول على تأشيرة لدخول هذه الدولة، ويتم ذلك عن طريق دخول المواطن على الموقع من هنا.

وبعد ذلك سوف تتطلب منك مجموعة من البيانات الخاصة بك يجب أن تقوم بإدخالها.

ثم الضغط على أيقونة المعرفة يجب عليك أن تقوم بالضغط عليها لمعرفة الرسوم التي يجب عليك سدادها للحصول على تأشيرة دخول السعودية، وسوف تعلم أيضًا الأوراق اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *