دعاء ليلة القدر وأبرز علاماتها

دعاء ليلة القدر وأبرز علاماتها

دعاء ليلة القدر، قاربت الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك 1442 على الانتهاء ولم يتبقى منه سوى أيام قليلة، ولأن الرسول صلي عليه وسلم أوصي بتحري ليلة القدر في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يتلمس المسلمين الآن في كافة ربوع دول العالم في مشارق الأرض ومغاربها في تحري تلك الليلة المباركة، التي باركها الله عز وجل وفضلها على باقي الليالي فهي الليلة التي بدأ فيها نزول القرآن الكريم على النبي محمد صلي الله عليه وسلم إيذاناً ببدء الرسالة الخاتمة فهو الدين الخاتم الذي ارتضاه الله عز وجل لعباده في الأرض.

دعاء ليلة القدر

هناك مجموعة من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يتلفظ بها عند تحري ليلة القدر، وسوف نذكر هنا بعض من تلك الأدعية وذلك كما يلي:-

* عن ام المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلي الله عليه وسلم: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟.. قال: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني.. اللهم فإني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغني، ومن شر فتنه الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيب الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

علامات ليلة القدر:-

يتحرى المسلمين تلك الليلة المباركة من خلال علامات ليلة القدر والتي وردت عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم في تلمسها، وأعمال الخير في هذه الليلة ثواب عظيم تعادل أجر ما يزيد عن 83 عاماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *