ما هي علامات ليلة القدر كاملة تعرف عليها الآن لعلك تكن من السعداء لإدراك تلك الليلة

ما هي علامات ليلة القدر كاملة تعرف عليها الآن لعلك تكن من السعداء لإدراك تلك الليلة

ما هي علامات ليلة القدر كاملة تعرف عليها الآن لعلك تكن من المحظوظين لحضور تلك الليلة، ليلة القدر من الليالي التي اختصها الله عز وجل بالفضل العظيم فمن أدرك هذه الليلة كان من السعداء في الدنيا والأخرة فهذه الليلة لها مكانة خاصة عند الذين يتحرونها في العشر الأواخر من شهر رمضان وهى ليلة خير من ألف شهر فمن أدركها كتبت له عبادة 83 عام  تنزل فيها الملائكة إلى السماء الدنيا وهى ليلة نزل فيها القرآن الكريم  وليلة القدر من الليالي التي تكتب فيها الآجال والأرزاق حيث قال الله عز وجل ” ” وقال تعالى ” إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين  فيها يفرق كل أمر حكيم أمرًا من عندنا إنا كنا مرسلين ” هي ليلة ينزل فيها الروح ( جبريل ) إلى الأرض وهى ليلة كلها سكينة وطمأنينة.

ما هي علامات ليلة القدر كاملة

  • عند شروق الشمس تظهر الشمس وكأنها بدرًا مثل القمر في ليلة التمام لا شعاع لها ومن المعروف أن الشمس عند الشروق وعند الغروب تظهر باللون الأحمر بسبب الأشعة تحت الحمراء  وقد روى عن الصحابي الجليل أبى بن كعب رضى الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ” أنها تطلع يومئذ لا شعاع لها “.
  • ومن العلامات أيضا أن المؤمن في هذه الليلة ينشرح صدره وقلبه للعبادة ويصبح ذو همة عالية ويصبح عنده قدرة على أداء العبادة أفضل من أي يوم أخر.
  • ليلة القدر هي ليلة تتسم بالاعتدال أي أنها ليلة لا حارة ولا باردة كما أنها تتسم بالإشراق في حديث عن جابر رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال” أنها ليلة طلقة بلجة لا حارة ولا باردة “.
  • وفى ليلة القدر التي تبدأ من غروب شمس تلك الليلة إلى الفجر لا تسمع نباح كلب ولا أي صوت لأي حيوان وتسود السكينة والهدوء في تلك الليلة.
  • ليلة القدر تتنزل الرحمات فالسعيد من أدرك ليلة القدر وقد غفر له ما تقدم من ذنبه.
  • وهذه الليلة قد أخفاها الله عز وجل حتى يشغل المسلم نفسه بالعبادة والطاعة وهى في الوتر من العشر الأواخر  فهي ليلة وترية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *