أنواع التمويل العقاري من بنك الرياض للعقارات المكتملة البناء والغير مكتملة البناء

أنواع التمويل العقاري من بنك الرياض للعقارات المكتملة البناء والغير مكتملة البناء

أنواع التمويل العقاري من بنك الرياض، يبحث الكثيرين من مواطني المملكة العربية السعودية عن شروط التمويل العقاري من بنك الرياض، وذلك للراغبين للحصول على تمويل عقاري لبناء منزل أو شراء بيت أو فيلا، حيث يقدم بنك الرياض السعودي عدة برامج للتمويل لمساندة المواطنين السعوديين بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، ونحن من خلال الفقرة التالية بالمقالة سنتعرف على أنواع تمويل بنك الرياض العقاري وشروط التقديم فتابعوا معنا.

انواع التمويل العقاري من بنك الرياض

يتيح لك بنك الرياض نوعين من التمويل العقاري يمكن من خلالهم اختيار الأنسب لك الاول هو تمويل العقارات مكتملة البناء،  والثاني تمويل العقارات غير مكتملة البناء،  ودعونا نستوضح النوعين وأهم المميزات.

في حال رغبة العميل في الحصول على تمويل عقاري مكتمل البناء، يجب عليه تقديم طلب لبنك الرياض لاخذ مبلغ مالي كبير وذلك في مقابل تنازله عن عقاره للبنك، وفي تلك الحالة يحق للبنك بالانتفاع به واستخدامه  بأي شكل من الأشكال حتي ينتهي العميل من سداد أخر قسط في مبلغ التمويل.

أما عن تمويل العقارات غير مكتملة البناء من بنك الرياض، على العميل بتقديم طلب لحصوله على مبلغ مالي محدد يتم اخذه لاستكمال البناء، ثم عليه بسداد الاقساط الشهرية المتفق عليها مع البنك.

شروط تمويل بنك الرياض العقاري

ووضع بنك الرياض السعودي عدة شروط للحصول على العميل على تمويل عقاري وتأتي على النحو التالي.

  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم على التمويل عن 20 عاما.
  •   يشترط أن لا يزيد عمر العميل المتقدم على طلب التمويل عن 60 عام .
  •    يشترط أن يكون العميل موظف بالحكومة أو بالقطاع الخاص.
  •   يشترط أن لا يقل راتب العميل المتقدم على طلب التمويل العقاري عن اربع آلاف ريالا سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *