دعاء ليلة القدر 2021 في ثالث الليالي الوترية مستجاب بإذن الله

دعاء ليلة القدر 2021 في ثالث الليالي الوترية مستجاب بإذن الله

دعاء ليلة القدر 2021 يعتبر من أهم الأعمال التي يجب على المسلم أن يكترث لها كثيرًا إلى جانب الأعمال الصالحة المختلفة في تلك الليلة المباركة والتي تعد خير من ألف من الشهور، تلك الليلة التي تتمتع بالقدر العظيم الذي قدره الله بها حيث تقدير المقادير والآجال للعباد، فبعد انتهاء ليلة من الليالي الوترية بالعشر الأواخر من رمضان 2021 ينتظر الجميع ثالث الليالي الوترية من إجمالي خمس ليالٍ بفارغ الصبر آملين أن يستجب الله لدعائهم وأن يبلغوا ليلة القدر من بين تلك الليالي لتحقيق أمانيهم بالدنيا والآخرة، اليكم فيما يلي نستعرض دعاء ليلة القدر 2021 في ثالث الليالي الوترية مستجاب بإذن الله.

موعد ثالث الليالي الوترية 2021

من المعروف أن ليلة القدر هي واحدة من بين العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك، وتحديدًا بين الخمس ليالي الوترية في العشر الأواخر، وها هي ليالي شهر رمضان تنتهي يومًا عن يوم ليقترب الشهر الكريم من الانتهاء، فقد انتهت ليلتين من الليالي الوترية، ليتبقى لدى المسلمين ثلاثة ليالي بهم آمالهم وأمانيهم، ليكثفوا من أعمالهم الصالحة ومن دعائهم لله عز وجل، ومن صلواتهم وقراءتهم لما تيسر من القرآن الكريم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

” تَحرُّوا ليلةَ القَدْر في العَشْر الأواخِر من رمضانَ” (رواه البخاريُّ)

وفي هذا العام تأتي الليالي الوترية بدايةً من ليلة 21 رمضان 1442 الموافق الأحد 2 مايو 2021 ثم ثاني ليلة وترية وهي ليلة 23 رمضان الموافق 4 مايو 2021، ثم تأتي الليلة الوترية الثالثة لتكون في يوم الخميس ليلة 25 رمضان 1442 الموافق 6 مايو 2021، بعدها رابع ليلة والتي من المرجح أن تكون ليلة القدر الأكثر شيوعًا بين العلماء وهي يوم السبت الموافق ليلة 27 رمضان الموافق 8 مايو 2021، لتنتهي الليالي الوترية من العشر الأواخر في رمضان 1442 لتكون في يوم الاثنين الموافق ليلة 29 رمضان والموافق 10 مايو 2021.

دعاء ليلة القدر 2021 في ثالث الليالي الوترية مستجاب

سألت السيدة عائشة (رضي الله عنها) قالت: يا رسول الله، أرأيتَ إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال: «تقولين: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني” (ابن ماجه) .

كما يمكننا الدعاء بالأدعية التالية:

اللَّهُمَّ اغْفِرْ اغْفِرْ لِي ، وَتُبْ عَلَيَّ ، إنَّك أَنْتَ التَّوَّابُ الْغَفُور.

نَسْأَلُك اللَّهُمّ الْهُدَى ، وَالتُّقَى ، وَالْعَفَاف ، وَالْغِنَى.

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْت ، وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ.

اللَّهُمّ قنعني بِمَا رَزَقْتَنِي ، وَبَارِكْ لِي فِيهِ ، وَأَخْلَف عليّ كُلّ غَائِبَة لِي بِخَيْرٍ.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم ان كانت ليلة القدر، لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنّا.

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ، ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ، ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ، ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ، ﻭﺍﻻﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ يالله ياكريم.

وقبل أن ندعو بهذا الدعاء يجب علينا أن نتضرع لله سبحانه وتعالى عند الدعاء موقنين بالإجابة من الله بإذنه تعالى، وفقنا الله واياكم وبلغنا واياكم ليلة القدر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *