طرحت رزان مغربي سؤال ما هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان إجابة متى تم إنشاء أول جامعة مصرية؟ لمسابقة قناة mbc  مصر اليوم الأربعاء 23 رمضان 1442 في برنامج مع مهيب وزران في رمضان ما أدى لتزايد معدلات البحث عن إجابة سؤال متى تم إنشاء أول جامعة مصر؟ ما دفعنا لنشر الإجابة الصحيحة لمساعدة المشاهدين في الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان علىmbc  مصر ودخول السحب على جائزة 100 ألف حنيه.

ما هي عاصمة دولة الإمارات

وطرحت رزان مغربي سؤال الحلقة الثالثة والعشرين من برنامج مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان على قناة ام بي سي مصر وهو ما هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وحددت 3 اختيارات للجمهور، والإجابة الصحيحة لسؤال ما هي عاصمة دولة الإمارات هي إمارة أبو ظبي.

متى تم إنشاء أول جامعة مصرية

ونستعرض معكم في هذا التقرير إجابة سؤال متى تم بناء أول جامعة مصرية، حيث حيرت رزان مغربي المشاهدين بثلاثة إجابات متقاربة وجميعها في نفس التوقيت الذي تم اتخاذ القرار بإنشاء أول جامعة مصرية بالتبرعات من قبل المصريين والتي أطلق عليها في البداية الجامعة المصرية الأهلية في عام 1908.

وبعد إنشاء أول جامعة مصرية بالتبرعات تغير اسمها وتحولت إلى جامعة حكومية سنة 1925، وبعد 15 عامًا تغير اسمها لتصبح جامعة فؤاد الأول في عام 1940، وبعد ثورة 23 يوليو 1952 تحول اسم جامعة الملك فؤاد الأول إلى جامعة القاهرة بمقرها  الحالي بمحافظة الجيزة.

تاريخ بناء أول جامعة مصرية

وتضم جامعة القاهرة عدد كبير من الكليات في كافة التخصصات ما بين الطب والهندسة والصيدلة والزراعة والتجارة ودار العلوم والتربية والعلاج الطبيعي والطب الأسنان والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، وحصل 3 من خريجيها على جائزة نوبل للسلام، على رأسهم الأديب العالمي نجيب محفوظ، وصنفت عالميا عام 2004 ضمن قائمة أكبر 500 جامعة على مستوى العالم.

وتضم جامعة القاهرة في حرمها الرئيسي بجوار ميدان النهضة بمحافظة الجيزة عدد من  الكليات مثل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والتجارة والآداب ودار العلوم، بينما يقع خارج الحرم عدد من الكليات مثل كلية الهندسة وكلية الزراعة في محيطها، وطب الأسنان في المنيل، والطب البيطري في ميدان الجيزة، والطب في القصر العيني.

وبذلك تكون إجابة سؤال متى تم إنشاء أول جامعة مصرية هي الإجابة رقم 3 وهي عام 1908، ويمنكم المشاركة والاطمئنان على الإجابة الصحيحة في مسابقة مهيب ورزان في رمضان حول تاريخ بناء أول جامعة في مصر.

متى تم إنشاء أول جامعة مصرية
إجابة سؤال متى تم إنشاء أول جامعة مصرية؟ مسابقة مهيب ورزان

مسابقة مهيب وزران في رمضان

ورصد برنامج مع مهيب ورزان في رمضان جائزة 100 ألف جنيه للفائز بالإجابة الصحيحة بعد إجراء السحب واختيار أحد الفائزين، ويمكن الاشتراك في المسابقة من خلال إرسال رسالة نصية برقم الإجابة الصحيحة على الرقم المرادف لبلدك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا