الآن إجابة سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟ الصحيحة للاشتراك في مسابقة مع رزان ومهيب Leaning Tower of Pisa

أين يقع برج بيزا المائل؟ سؤال تصدر قائمة عمليات البحث خلال الساعات الماضية بعد طرح الإعلامية رزان مغربي سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟ لمسابقة برنامج مع مهيب ورزان في رمضان الحلقة 22 على قناة mbc مصر اليوم الثلاثاء في إطار المسابقة اليومية للبرنامج للفوز بجائزة 100 ألف جنيه والتبرع بمثلها لإحدى الجمعيات الخيرية التي يختارها ضيف البرنامج في نهاية كل حلقة.

أين يقع برج بيزا المائل؟

ويمكن التعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال حلقة اليوم من مسابقة مهيب ورزان على إم بي سي مصر أين يقع برج بيزا المائل؟ من خلال اتباع السطور التالية لتوضيح سبب الاختيار.

يقع برج بيزا المائل المعروف باللغة الإيطالية Torre pendente di Pisa في مدينة بيزا الإيطالية، وعلى الرغم من خلو الاختيارات المطروحة من قبل الإعلامية رزان مغربي ومهيب عبد الهادي من إيطاليا، حيث شملت الاختيارات كلا من “باريس، أو توسكانا، أو لندن”، لكن المفاجأة أن مدينة بيزا الإيطالية تتبع ولاية توسكانا ما يعني أن الإجابة الصحيحة لسؤال أين يقع برج بيزا المائل هي رقم 2.

إجابة سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟

واستغرق بناء برج بيزا المائل نحو عقدين من الزمان وكان مشروع بناؤه أن يتم بناء برج عمودي بدون ميل إلا أنه تعرض للميل بعد بدء البناء، ويتكون من رخام الأبيض، ويبلغ ارتفاعه 8 طوابق بطول 56 مترًا.

ويتألف برج بيزا المائل من 294 درجة سلم وثمانية طوابق، وكان يتطلب صعوده مشقة كبيرة للبعض بسبب ميلانه وطول ارتفاعه قبل أن يتم تطويره مؤخرًا وتزويده بمصعد كهربائي.

أين يقع برج بيزا المائل مسابقة مهيب ورزان
إجابة سؤال أين يقع برج بيزا المائل مسابقة مهيب ورزان

وكان السؤال السابق لمسابقة مهيب ورزان في رمضان على قناة إم بي سي هو متى بني مسجد الجامع الأزهر في مصر؟، وكانت الإجابة الصحيحة في عام 970 ميلادية في عصر الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، على يد قائده جوهر الصقلي، الذي يستقر جثمانه داخل الجامع الأزهر حتى الآن، وكان بناؤه لتدريس المذهب الشيعي في مصر قبل تحويله للمذهب السني.

رقم الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

ويمكن الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان من خلال إرسال رسالة نصية من أي هاتف محمول برقم الإجابة الصحيحة على رقم95451 من مصر، أو من خلال رقم 9229 من المغرب، للدخول في السحب على جائزة 100 ألف جنيه يوميا.

ويتم رصد 100 ألف جنيه أخرى للتبرع إلى إحدى الجمعيات الخيرية في مصر التي يختارها ضيف برنامج مع مهيب ورزان في رمضان في حالة الفوز في المسابقات التي يجريها أحد مقدمي البرنامج بين الضيف والمقدم الأخر.

ورصدت قناة إم بي سي مبلغ ثلاثة ملايين جنيه مصر من أجل توزيع الجوائز على الفائزين على مدار 30 حلقة يوميا طوال شهر رمضان بمعدل 100 ألف جنيه لكل سؤال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *