وصفة آيس كريم قمر الدين في أيام رمضان الحارة

وصفة آيس كريم قمر الدين في أيام رمضان الحارة

وصفة آيس كريم قمر الدين، قمر الدين من أهم الوصفات الرمضانية سواء كان كمشروب أو مستخدم لحشو الكنافة أو حشو البسبوسة ولكن مع تكرار شرب قمر الدين وتناوله نشعر بالملل من طريقته المعتادة ومع وصفة اليوم من آيس كريم قمر الدين لن تشعروا بالملل مجددًا من تناول قمر الدين وخاصةً في هذه الأيام الحارقة مع ساعات الصيام الطويلة فهو مناسب لتناوله بعض الفطور لترطيب الجسم بالإضافة لأنه يعود على الجسم بمجموعة فوائد أخرى تجعله سهل الامتصاص في الأمعاء لأنه غني بالألياف ويسهل من تحمل الصيام وإليكم طريقة آيس كريم قمر الدين اللذيذ.

مكونات آيس كريم قمر الدين

المقادير التي نحتاجها لتجهيز آيس كريم قمر الدين ليست كثيرة فهي من الطرق السهلة والبسيطة في المكونات وطريقة التحضير وأما عن المقادير:

  • كوبان من عصير قمر الدين.
  • باكيت واحد كامل كريم شانتيه أي نوع ويكون مخفوق.
  • ملعقة واحدة حجمها كبير من بودرة الجيلاتين الناعمة.
  • للتقديم النهائي نحتاج إلى كنافة محمرة.

وصفة آيس كريم قمر الدين

خطوات تحضير آيس كريم قمر الدين

من الوصفات الجديدة الغير معتادة من قمر الدين هي آيس كريم قمر الدين كما ذكرنا أنها من الوصفات اللذيذة كما أنها تفيد الجسم وتحافظ على صحة القلب لوجود البوتاسيوم كما وتعالج الأنيميا لوجود الحديد وتحضر كالآتي:

  1. نضع عصير قمر الدين الجاهز في وعاء عميق ونضيف إليه مقدار ملعقة الجيلاتين البودرة.
  2. نقلب جيدًا بالشوكة أو المضرب اليدوي لكي نخلطهم معًا جيدًا.
  3. بعد دقائق من التقليب نضع الخليط في الخلاط الكهربي ونشغله لدقيقتين.
  4. ومن ثم نضيف الكريم شانتيه المخفوق لقمر الدين بالخلاط الكهربي ونشغله على سرعة متوسطة لكي يتم خلط قمر الدين مع الكريم شانتيه جيدًا ونستمر في الخلط حتى يصبح القوام مشابه لقوام الآيس كريم.
  5. يوضع الخليط في الفريزر حتى تمر 6 ساعات على الأقل.
  6. بعد تلك المدة نجهز كؤوس الآيس كريم ونضع الطبقة السفلى كنافة محمرة ونضيف عليها مقدار ملعقتين آيس كريم قمر الدين وكمية أخرى من الكنافة المحمرة للتزيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *