أفضل دعاء ليلة القدر 2021 .. أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 من السنة النبوية

أفضل دعاء ليلة القدر 2021 .. أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 من السنة النبوية

دعاء ليلة القدر، خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، يرغب المسلمون بإدراك ليلة القدر والفوز ببركاتها وخيراتها، من خلال التهجد وقيام الليل مجتهدين بالعبادة، كما فعل رسولنا الكريم وأصحابه، ولأن الكثير لا يحفظ الدعاء ولا يعرف كيف يرتب أدعيته خلال هذه الأيام، نقدم مجموعة مكتوبة من دعاء ليلة القدر لعلكم تدركون هذه الليلة العظيمة في أحد ليالي الشعر الأخيرة.

وفي كل ليلة من ليالي العشر الأواخر في رمضان، يتضرع المسلمون في كل بقاع الأرض بالدعاء والاستغفار وقراءة القرآن الكريم، خاصة أنه ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: (مَن قام ليلةَ القدرِ إيماناً واحتساباً، غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه)، وندعوكم أحبتنا في كل مكان بالاجتهاد والتقرب إلى الله سبحانه في هذه الليالي المباركة.

دعاء ليلة القدر

هي ليلة ليست كأي ليلة، فهي تحدث مرة واحدة في ليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان، وتحديدا في أحد الليالي الفردية الوترية كما أخبرنا رسولنا عليه الصلاة والسلام، لذلك نجد المسلمون في هذه الأيام يسارعون إلى العبادات كالصلاة في جوف الليل متضرعين لله بالدعاء، علهم يدركون ليلة القدر وتستجاب دعواتهم وتتقبل صلواتهم متضاعفة الأجر، فمن قامها إيماناً واحتباساً غفر له ما تقدم من ذنبه.

دعاء ليلة القدر قصير جدا

لأن البعض يرغب بالأدعية القصيرة لتبادلها والدعاء بها في هذه الأيام نقدم لكم هذه المجموعة من الأدعية القصيرة:

  • يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  • اللهم أجبر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض .. جبراً يليق بكرمك و عظمتك و قدرتك يا ربّ.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

كما نستعرض معكم هذه المجموعة والتي من بينها الدعاء الجامع الذي ورد عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا وليّ الحسنات، ويا دافع البليّات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: “ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم لا تَرُدَّنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، “سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *