اعرف إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ بناه جوهر الصقلي Al-Azhar Mosque مسابقة مهيب ورزان

اعرف إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ بناه جوهر الصقلي Al-Azhar Mosque مسابقة مهيب ورزان

يتساءل كثيرون في الوقت الحال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ الذي بناه جوهر الصقلي وسط القاهرة الفاطمية الذي طرحته الإعلامية رزان مغربي اليوم في حلقة برنامج مع مهيب وزران في رمضان على قناة ام بي سي MBC مصر اليوم الإثنين الموافق 21 من شهر رمضان 1441م، حيث يتطلع الكثيرون للفوز بجائزة 100 ألف جنيه.

إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟

ويرصد لكم موقع “ثقفني” إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ للتيسير على المواطنين الذين يبحثون عن الإجابة للاشتراك في مسابقة مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر.

متى بني جامع الأزهر الشريف في مصر

وبني الجامع الأزهر الشريف في مصر في عهد الخليفة الفاطمي المعز لدين الله الفاطمي على يد قائده جوهر الثقلي في عام 970 ميلاديا، من أجل أن يكون جامعا ومدرسة في نفس الوقت لنشر المذهب الشيعي في مصر قبل أن يتمكن صلاح الدين الأيوبي من فتح مصر وإغلاقه لنحو 100 عام وتم إعادة افتتاحه من جديد لتدريس المذهب السني ويعد أقدم جامعة العالم الإسلامي.

وعلى الرغم من أن جامع عمرو بن العاص تم بناؤه في مدينة الفسطاط قبل الجامع الأزهر بعد قرون وكان يقدم حلقات العلم والتدريس لكن مسجد الجامع الأزهر ثاني أقدم جامعة قائمة بشكل مستمر في العالم بعد جامعة القرويين.

وتطور التدريس في الجامع الأزهر عبر العصور من خلال إنشاء مدارس ومعاهد نظامية في ربوع المحروسة، بتغطية تكاليفه من الدولة.

إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر
صورة نادرة لساحة الجامع الأزهر

أرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان

وعن كيفية الاشتراك في المسابقة طرحت قناة mbc مصر أرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان في رمضان للمشاركة من مصر أو المغرب من خلال إرسال رسالة تتضمن رقم الإجابة الصحيحة على رقم 95451 من مصر، ورقم 9229 من المغرب.

مسابقة مهيب وزران

وبعد إرسال الإجابة الصحيحة يتلقى المتسابق رسالة توضح اختياره في السحب على الجائزة المقدرة ب100 ألف جنيه، ويتم اختيار فائز يوميا والاتصال به على الهواء وتسليمه الجائزة في وقت لاحق.

ويعتمد  نظام برنامج مع مهيب ورزان في رمضان على طرح سؤال يوميا ويرصد 200 ألف جنيه للجائزة يحصل الفائز في المسابقة على نصفها والنصف الأخر يتم التبرع به إلى إحدى الجمعيات الخيرية في مصر.

أما عن نظام برنامج مع مهيب ورزان في رمضان على قناة mbc مصر فهو عن عبارة عن برنامج كوميدي في طابع حواري وأجواء شعبية ومسابقات وسط إحدى شوارع مصر في إحدى المحافظات بشكل دوري ويتم استضافة نجم يوميا وطرح سؤال مسابقة مهيب ورزان على الجمهور وتلقي الإجابة على مدار يوم كامل حتى طرح سؤال اليوم التالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *