أبرز النصائح للحصول على البسبوسة المرملة الهشة واللذيذة بطريقة سهلة

أبرز النصائح للحصول على البسبوسة المرملة الهشة واللذيذة بطريقة سهلة

إن البسبوسة المرملة تُعد من ضمن إحدى أحلام ربات المنازل، فعندما يقوموا بتحضير البسبوسة في المنزل يكون من الصعب عليهم الوصول لهذا الملمس، فعادة ما تكون مشققة أو جافة بالرغم من أن تحضيرها سهل، لذلك نقدم لك طريقة تحضيرها لتكون طرية ومرملة مثل الجاهزة.

طريقة عمل البسبوسة المرملة

حتى تحصلي على البسبوسة المرملة والطرية ينبغي عليكِ أن تتبعي مجموعة من الخطوات التي سوف نذكرها لكِ في السطور التالية: –

توزيع السمنة

ينبغي توزيع السمنة بعد إذابتها على درجة حرارة الغرفة على دقيق السميد، وذلك قبل أن تضيفي مكونات أخرى، لكي تضمني شربه للسمنة بشكل متساوٍ، مع ضرورة الاهتمام بالمعيار المحدد للسمنة كما تم كتابته على العبوة من الخارج بدون أي زيادة؛ حفاظًا على البسبوسة من الجفاف.

القوام

أثناء إضافة المكونات لابد أن يتم خلطهم معًا بشكل سريع بدون زيادة التقليب، تجنبًا من تفتيت الدقيق بصورة مبالغة، إذ لابد أن يظل القوام ليس خفيفا أو ناعما، كي تظل البسبوسة مرملة بعدما يتم تحضيرها.

الطحينة

يجب دهن الصينية بواسطة معلقة من السمن الذائب والطحينة، وذلك قبل رص البسبوسة بها، فهو الذي يجعل قاعها لا يجف ولا تلتصق بالصينية، إضافة إلى أنه يحافظ على جعل الحواف مقرمشة.

دهن الوجه

بعدما يتم وضع الخليط في الصينية قبل تسويتها، ينصح بدهن وجه البسبوسة بمسحة من الزبدة المذابة أو الزيت أو المياه بواسطة استخدام اليد، حتى تتيقني من أن سطحها أصبح متساوي، والضغط عليه، كي لا يظل بها أي شرخ يجعلها جافة أثناء تسويتها.

الفرن

لابد أن يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة لا تقل عن ١٨٠ : ٢٠٠ درجة مئوية، ويكون ذلك تبعًا لقوته، ويسخن قبل إدخال الصينية، وذلك كي لا تصبح البسبوسة جافة مع الفرن البارد قبل تسويتها، كما يجب تشغيله من الأسفل والأعلى إلى جانب المروحة لضمان توزيع الحرارو بشكل جيد عند التسوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *