موعد ليلة القدر 2021 وعلامات ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان المبارك

موعد ليلة القدر 2021 وعلامات ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان المبارك

موعد ليلة القدر 2021 ، الملايين من المسلمين في الوطن العربي وجميع أنحاء العالم يبحثون عن موعد ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان المبارك حيث يبدأ أول ليلة من العشر الأواخر من اليوم بعد صلاة المغرب وهو يوم ال20 من رمضان المبارك واليوم عزيزي القارئ سوف نستعرض مواعيد الليالي الوترية وموعد ليلة القدر 2021.

موعد ليلة القدر 2021
العشر الأواخر من رمضان

موعد ليلة القدر 2021 من رمضان المبارك

هناك العديد من الأقوال لتحديد ليلة القدر والكثير يرجحون أنها ستكون يوم السابع والعشرون من رمضان المبارك وأما بخصوص الحديث عن موعد ليلة القدر فهي في العشر الأواخر من رمضان وهناك أقوال أخري عن الليلة الوترية الأولي حيث تبدأ من مساء غدا 2 من مايو التي توافق 21 من رمضان المبارك ثم الليلة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 23 من رمضان المبارك ثم يوم الخميس 6 من مايو الجاري والتي توافق ليلة 25 من رمضان المبارك ثم السبت الموافق 8 من مايو الموافق 27 من رمضان المبارك والذي يظن الكثير أنها توافق ليلة القدر ويوم الأثنين 10 من مايو وهي ليلة 29 رمضان المبارك. لذلك يجب علي كل مسلم الاجتهاد في كل ليالي العشر الأواخر من رمضان حتي لا يحرم أي مسلم من أجر من فضلها وأجرها.

علامات ليلة القدر

السنة النبوية شملت بعض ظهور علامات ليلة القدر ومن اهم علامات هذه الليلة أن تشرق الشمس في صباح هذا اليوم التالي أنها تخرج بلا شعاع بناءا عن الحديث الشريف : صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس بلا شعاع لها كانها طست حتي ترتفع.

فضل العشر الأواخر من رمضان المبارك

أما بالنسبة فضل العشر الأواخر من رمضان والتي يكون فيها ليلة القدر وما يحدث فيها حسب الشريعة يجب علي المسلم أغتنام هذه الفرصة بقراءة القرآن والصلاة الدائمة وألا ينشغل المسلم بأحوال الدنيا وأنا ينال من الله النفحات حيث يسعد بهذه النفحات في الدنيا وفي الأخرة.

عزيزي القارئ لقد أستعرضنا اليوم موعد ليلة القدر 2021 وعلامات ليلة القدر، كل عام وأنتم بخير بألف صحة وسلامة ونتمنى من الله أن يعود عليكم الأيام بكل خير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *