عاجل فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات عبر موقع afca.mod.gov.sa

عاجل فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات عبر موقع afca.mod.gov.sa

أعلنت لجنة القبول المركزي عن فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس للالتحاق في الخدمة العسكرية وذلك وفقا إلي الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة بداية من العام الجاري 1442/1443، حيث شملت الشروط والضوابط الجديدة العديد من الإجراءات الواجب توافرها في المتقدمين ومن أبرزها التسجيل إلكترونيا عبر موقع وزارة الدفاع السعودية في المواعيد المحددة، لذا ننشر لكم عبر هذا التقرير كيفية التسجيل ورابط وشروط التسجيل في وزارة الدفاع.

فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 

فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات عبر موقع afca.mod.gov.sa
وزارة الدفاع

أعلنت اللجنة المركزية بوزارة الدفاع السعودية علي صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي توتير عن بداية استقبال طلبات التسجيل لدفعة جديدة من الخريجين الجامعيين وذلك بداية من اليوم الأحد الموافق 2 مايو 2021 والموافق 20 من شهر رمضان 1442ه‍، ويتم التسجيل والتقديم عبر الرابط المخصص لوزارة الدفاع السعودية وذلك في المواعيد المحددة.

مميزات الالتحاق بوزارة الدفاع 

حيث يلتحق خريجي الجامعات بدورة الضباط في وزارة الدفاع والتي يحصل منها على العديد من المزايا مثل تحمل الوزارة جميع المصروفات الدراسية والملابس العسكرية والعلاج على نفقة وزارة الدفاع وحصول المتدرب على معونة شهرية عظيمة والتي تعادل نصف راتب الملازم الأول تقريباً، بالإضافة إلي توافر العديد من المزايا الأخري مثل توافر تأمين صحي شامل.

شروط التسجيل في وزارة الدفاع السعودية

حددت وزارة الدفاع ممثلة في لجنة القبول والتسجيل بالوزارة عدة اشتراطات يجب أن تتوافر في خريجي الجامعات الحاصلين على شهادة البكالوريوس كي يتمكنوا من القبول حيث جاء أهم هذه الشروط التالي:

  1. يجب أن يكون الراغب في التقديم ينتمي إلي سيرة ذاتية حسنه.
  2. يجب أن يكون المتقدم لا يحمل جنسية غير سعودية.
  3. يجب أن يكون المتقدم ليس عليه قضايا تخص الشرف أو الأمانة مثل جرائم السرقة.
  4. يجب أن لا يكون المتقدم قد تم إنهاء خدمته من أحدي الكليات أو الجهات العسكرية من قبل.
  5. يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم عن ثلاثين عاما إذا كان المتقدم يعمل طبيب، و27 عام إذا كان الخريج ينتمي لمهنة أخري غير الطب.
  6. يجب أن لا يقل طول المتقدم عن 165 سم، ويتناسب وزنه مع طوله.
  7. يجب أن يكون المتقدم لا يعاني من أي أمراض معديه.
  8. يجب أن يتجاوز المتقدم جميع الكشوفات الطبية.
  9. يجب أن يكون المتقدم تزوج من امرأة تحمل جنسية غير سعودية.
  10. يجب أن يقل درجات المتقدم في الشهادة الجامعية عن جيد.

خطوات التقديم عبر بوابة النفاذ الوطني

يمكنكم التقديم من خلال الدخول إلي موقع النفاذ الوطني الموحد، ومن ثم اختيار تسجيل حساب جديد من الصفحة الرئيسية، اختيار بوابة النفاذ الوطني الموحد وتسجيل كلمة المرور والاسم ومنها عليك بتخطي الرمز المرئي، اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين من قبل في منصة ابشر وعليك استقبال رسالة التأكيد على الرقم المسجل مسبقا في ابشر ثم تسجيل الرقم في البوابة.

رابط التقديم في وزارة الدفاع السعودية 1442/1443

فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات عبر موقع afca.mod.gov.sa
التسجيل في وزارة الدفاع

يجب على كل من ينطبق عليهم الشروط التي تم ذكرها في الفقرة السابقة التسجيل مباشرة عبر بوابة القبول الموحد من خلال (رابط موقع وزارة الدفاع) بعد الدخول علي الرابط السابق يتطلب منكم فقط بداية من يوم الأحد 2 مايو 2021 تسجيل البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة بعد بدء فتح باب التقديم في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات عبر موقع afca.mod.gov.sa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *