كيفية استعلام نتائج الطلاب من نظام نور Noor والدخول من حساب النفاذ الوطني

كيفية استعلام نتائج الطلاب من نظام نور Noor والدخول من حساب النفاذ الوطني

كيفية استعلام نتائج الطلاب من رابط نظام نور الرسمي، والدخول على نظام نور مت بوابة النفاذ الوطني الموحد والتي تعتمد على حساب ولي الأمر في أبشر الأفراد، تلك الخدمة الهامة لكل مواطن ومقيم في السعودية، حيث أنها تقضي على الكثير من المشاكل عند الدخول على احد المواقع، ويكون الشخص المستخدم قد فقد أحد البيانات الخاصة بالدخول، وأهمها كلمة المرور، والآن قدمت الوزارة خدمة الدخول على موقع نور باستخدام حساب أبشر لكلمة المرور واسم المستخدم، وهكذا سيكون من السهل أن تفعل حسابك وتستخرج شهادة الطالب ولكن من غير المشاكل التي تحدث عن فتح الحساب الشخصي.

أعلنت وزارة التعليم أن إصدار النتائج في الفصل الدراسي الأول سيكون عقب الانتهاء من الاختبارات بشكل كامل في كل المراحل، وسيكون ذلك بحد أقصى يوم غدا الخميس حيث يتاح استخراج إشعار النتائج والدرجات وطباعة الشهادات الفصلية من خلال رابط نظام نور.

استخراج نتائج الطلاب 1443

انتهت الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني، والطلاب الآن في انتظار أن تعلن الوزارة عن اكتمال أعمال الكنترولات التي يتشرف عليها المعلمين وقادة المدارس، والبدء في رفعها على نظام نور، ويقوم الطالب أو والده بالدخول على موقع نظام نور، لاستخراج الشهادة في نهاية العامة الدراسي، والتعرف على الدرجات التي تحصل عليها الطالب، ولكن ما هي طريقة أو كيفية استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور.

استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور

تنتهي جميع المدارس بشكل رسمي اليوم من كل ما يتعلق بعلميات تصحيح الامتحانات والرفع للنتائج، حيث أن اليوم والذي يوافق تاريخه 25 نوفمبر 2021، سيكون التوقيت الخاص بالاستعلام عن الدرجات، وهناك طريقتين واحدة من نظام نور والثانية تقدمها وزارة التعليم عبر نظام نور يكون الدخول برقم الهوية.

  • ادخل على نظام نور
  • يجد ولي الأمر أحد الأيقونات مكتوب عليها إشعار النتيجة
  • ادخل عليه وحدد الفصل الدراسي ثم اطبع أو احفظ كشف الدرجات.
  • استخدم بوابة التقارير وقم بطباعة كشف الدرجات.
استعلام نظام نور
استعلام نظام نور

الدخول على نظام نور بالنفاذ الوطني

يمكن لأولياء الأمور الدخول على نظام نور بمعلومات حساب النفاذ الوطني الموحد، وهي البيانات التي يستخدمها المواطن في الدخول على نظام أبشر للقيام بتنفيذ خدمة من بين مئات الحدمات على منصة الأفراد.

طريقة الدخول على نظام نور من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، عند الدخول على موقع نور، انظر أسفل الشاشة تحت كلمة استعادة كلمة المرور وتسجيل حساب ولي أمر جديد، سنجد إضافة طريقة جديدة للدخول تعتمد على اسم المستخدم وكلمة المرور على نظام أبشر الذي يتبع وزارة الداخلية السعودية، قم بتسجيل البيانات التي تخص حسابك على أبشر وبعدها قم بالدخول، وتابع طريقة استخراجك نتائج الطلاب من نظام نور، مع العلم بأن الوزارة لم تقم بتقديم خدمتها الدخول برقم الهوية فقط حتى الآن.

خدمة الاستعلام عن النتائج من نظام نور بدون تسجيل او عن طريق تسجيل الدخول على إشعار درجات الفصل برقم الهوية ورمز التحقق، سيتم فتحه في وقت قريب لاستخراج الدرجات والمعدلات، ويمكن التحقق من خلال متابعة حسابك على تطبيق توكلنا للحصول على إشعار بموعد ظهور النتيجة من خلال الخدمات الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *