أفضل ماسكات الزبادي للتخلص من مشاكل الوجه باسهل الطرق

أفضل ماسكات الزبادي للتخلص من مشاكل الوجه باسهل الطرق

نقدم لكم من خلال هذه المقالة ماسك الزبادي لعلاج البشرة الجافة، وحيث أن الزبادي من أفضل المنتجات الطبيعية التي توفر الحماية الكاملة للبشرة سواء من الجفاف أو الكثير من المشاكل التي تتعرض لها، وذلك بسبب احتوائها على يحتوي على البروتين والكالسيوم والفيتامينات D، B2 (ريبوفلافين)، B12 و B5، وحامض اللبنيك والزنك والفيتامينات B، لذا فهي تحمي البشرة من مخاطر التعرض لأشعة الشمس، وتقلل أيضًا من ظهور الندوب والبثور السوداء، وتعمل جيدًا على غلق مسام البشرة المفتوحة، وإليكم أفضل ماسكات الزبادي للوجه.

ماسك الزبادي للبشرة الجافة والحكة

يساعد في مكافحة الجفاف، كما أنه يساعد على التقشير المعتدل الذي يزيل الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة ويزيد من جفافها، ويترك بشرتك مرطبة، يمكن استخدام الزبادي على الوجه بشكل يومي لمدة 10 دقائق لمنحها الترطيب الذي تحاجه، كما يمكن عمل قناع كل أسبوع عن طريق مزج نصف كوب من الزبادي مع 3 معالق من البابايا المهروسة وإضافة معلقة كبيرة من العسل وقطرات من عصير الليمون، يتم وضع الخليط على بشرتك وتركه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الزبادي للحماية من أشعة الشمس

يساعد الزبادي على شفاء الجلد المتضرر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يهدئ تهيج البشرة بعد التعرض المفرط لأشعة الشمس، يتم استخدامه عن طريق وضع الزبادي على المناطق المتضررة في الوجه وتركه حتى يجف ما يقرب من ربع ساعة، ثم يتم إزالته بقطعة من القماش الرطب، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أو 3 في الأسبوع.

ماسك الزبادي لغلق المسام المفتوحة

يتم مزج 2 ملاعق كبيرة من كل من الزبادي والشوفان، ووضع هذا الخليط على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يشطف باستخدام الماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *