طريقة عمل بسكوت العيد خفيف ومقرمش بالخطوات والمقادير المضبوطة

طريقة عمل بسكوت العيد خفيف ومقرمش بالخطوات والمقادير المضبوطة

طريقة عمل بسكوت العيد الخفيف المقرمش أفضل من أشهر حلواني بالمكونات المضبوطة لإعطاء نتيجة ناجحة 100%، فمع قرب عيد الفطر المبارك تسعى كل ربة منزل لعمل البسكوت وكحك العيد والعديد من المخبوزات الأخرى التي أصبحت من العادات المتوارثة في المجتمع المصري والكثير من المجتمعات العربية للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم خطوات سهله وبسيطه لعمل البسكوت في المنزل دون الحاجة إلى شراؤه جاهز وتوفير الكثير من المال بالإضافة إلى التأكد من صحة وسلامة الأدوات والمكونات المستخدمة في صنعه في ظل انتشار جائحة كورونا التي يعاني منها العالم أجمع.

طريقة عمل بسكوت العيد بالنشادر:

من المعروف أن بسكوت النشادر مرتبط أكثر باحتفالات عيد الفطر المبارك، إلا أنه يعتبر وجبه خفيفه غنيه يمكن صنعها باستمرار وتقديمها إلى جانب الشاي أو العصائر للضيوف، أو كوجبة خفيفه بين الوجبات الرئيسية كما يمكن الاكتفاء بها كوجبة إفطار سريعه أو عشاء.

المكونات:

بسكوت العيد

  • ثلاث أكواب دقيق.
  • كوب إلا ربع زبدة أو سمنة.
  • كوب إلا ربع سكر بودرة منخول.
  • ⅛ كوب حليب ويمكن استبداله بالبرتقال.
  • 3 بيضات.
  • نصف ملعقة كبيرة نشادر.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
  • رشه ملح.

طريقة تحضير بسكويت العيد:

    1. إذا كان لديكي مضرب كهربائي، قومي بإضافة الزبدة والسكر واضربيهم جيداً بالمضرب حتى تحصلي على قوام كريمي  هش فاتح، وإذا لم يتوفر لديكي المضرب الكهربائي يمكنك استعمال يديك في الخفق حتى تحصلي على نفس النتيجة.
    2. في حالة استكمال الخفق بالمضرب قومي بإضافة البيض واحدة تلو الأخرى مع استمرار الخفق ثم أضيفي الفانيليا واخفقي جيداً، وفي حالة عدم توافر المضرب الكهربائي يمكنك استعمال الخلاط لاستكمال هذه الخطوة فقومي بإضافة البيض والفانيليا في وعاء الخلاط واضربيهم جيداً ثم أضيفيه إلى خليط الزبدة والسكر واخلطيهم جيداً حتى تتجانس جميع المكونات.
    3. بعد ذلك قومي بإضافة رشه الملح والفانيليا إلى الدقيق وقومي بنخله فوق الخليط السابق ثم أضيفي إليه النشادر وابدئي بالعجن سواء باستخدام يدك أو المضرب الكهربائي ثم أضيفي أضيفي الحليب واعجني جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة.
    4. التشكيل العجينة يمكنك استخدام أشكال ماكينة البسكوت أو باستخدام قمع الحلواني وشكليه في صينية فرن مدهونة برشة زيت أو مفروشة بورق زبدة حتى تنهي من كل الكمية لديك.
    5. ومن ثمة أشعلي الفرن على درجة حرارة متوسطة 180° حتى يسخن ثم قومي بإدخال الصينية لمدة ١٠ أو ١٥ دقيقة حتى يأخذ اللون الذهبي الفاتح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *