موعد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية 2021

موعد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية 2021

عيد الفطر المبارك لجميع الدول العربية، قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية بالإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك وهو ما تترقبه جميع الدول العربية حول العالم لمعرفة موعد انتهاء شهر رمضان الكريم وبداية أول أيام عيد الفطر المبارك، وقد ذكر رئيس المعهد القومي أن عيد الفطر بمشيئة الله من المتوقع أن يكون في الثالث عشر من مايو الموافق يوم الخميس، كما وأوضح أنه بيوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم والموافق الحادي عشر من مايو بتمام التاسعة مساءً سيكون ميلاد هلال شهر شوال وحينها سيتم التأكيد على موعد أول أيام عيد الفطر.

عيد الفطر المبارك بجميع الدول العربية

عيد الفطر المبارك لجميع الدول العربية

وأوضح رئيس المعهد القومي أن موعد ولادة هلال شهر شوال لن يتم عند غروب شمس التاسع والعشرين من رمضان وهو يوم المراقبة إلا في بعض الدول المسلمة مثل فاس ومراكش بالمغرب وداكار بالسنغال ونواكشوط في موريتانيا.

وذكر أنه من المتوقع أن يكون هبوط القمر في يوم المراقبة قبل حوالي 12 دقيقة من موعد غروب شمس يوم المراقبة وذلك في مكة والقاهرة أما عن باقي الدول العربية فإن القمر يولد بها قبل موعد غروب الشمس بحوالي 3 حتى 17 دقيقة.

وبذلك يتم تحديد موعد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية على أن يكون إما الخميس الموافق الثالث عشر من مايو والموافق الثلاثين من شهر رمضان أو أن يكون بيوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو ويتحدد ذلك بعد الإطلاع على هلال شهر شوال.

عدد أيام شهر رمضان الكريم

ووفقًا للدراسات الفلكية فإن شهر شعبان كان قد أتم الثلاثين يومًا وكذلك يتم شهر رمضان الثلاثين يومًا وبذلك يصبح موعد عيد الفطر في الثالث عشر من شهر مايو وهو الأول من شهر شوال بمشيئة الله ليكون الأربعاء المتمم لشهر رمضان الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *