طريقة عمل معجون أسنان طبيعي بزيت الزيتون

طريقة عمل معجون أسنان طبيعي بزيت الزيتون

لابد أن يهتم الجميع بنظافة الفم والأسنان ويعتبر المعجون من أهم أدوات نظافة الأسنان ولكن في بعض الحالات قد يكون المعجون يحتةي على مواد كيميائية تضر بصحة أسنانك لذلك يمكنك تجربة عمل معجون أسنان طبيعي في المنزل بكل سهولة واستخدامه في تنظيف أسنانك فتابعينا في هذا المقال لمعرفة الطريقة بالتفصيل

معجون أسنان طبيعي

اهتم بأسنانك باستخدام مواد طبيعية لا تضر بالطبقة الخارجية لأسنانك أو تسبب تآكلها لذلك استخدم منتجات طبيعية آمنة على الأسنان والفم.

زيت جوز الهند للأسنان:

تؤثر صحة الفم والأسنان ليس على منطقة الفم واللثة فقط بل أنها تؤثر على أهم أعضاء الجسم منها القلب فقد وجد العلماء والأطباء ان تسوس الأسنان بفعل البكتريا يجعل الجسم عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتتات القلبية كما يسبب التهابات العين والبنكرياس والعديد من الأمراض الأاخرى التي تحدثها البكتريا الموجودة في الفم.

لذلك لابد من تنظيف الفم بشكل دوري ومنع نشاط تلك البكتريا في الفم ووصولها إلى باقي الجسم ،وقد لاحظ الخبراء أن زيت جوز الهند يعد من أفضل المواد المطهرة والمنظفة للفم والقاتلة للبكتريا وهو بديل آمن لكل أنواع المعجون الكيميائي الضار على الأسنان.

يعمل زيت جوز الهند على قتل البكتريا التي تنشط في الفم كما يمنع المواد الحامضية التي تفرزها البكتريا وهي المسببة لتسوس وتآكل الأسنان دون اللجوء إلى أي مواد كيميائية.

معجون أسنان طبيعيطريق تحضير معجون أسنان طبيعي بزيت جوز الهند:

تحتاجين إلى:

  • نصف كوب من زيت جوز الهند الذائب.
  • ثلاث ملاعق من بيكربونات الصوديوم أو الكربوناتو.
  • ثلاثين قطرة من زيت الليمون أو النعناع.

الخطوات:

  1. أحضري وعاء وقومي بإذابة جوز الهند في الميكرويف أو على حمام مائي ساخن.
  2. أضيفي الكربوناتو وقلبي حتى يذوب في الزيت.
  3. أضيفي الزيت العطيري وقلبي ثم استخدميه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *