طريقة عمل شاورما الفراخ السوري الشهية في 4 خطوات بسيطة وسهلة

طريقة عمل شاورما الفراخ السوري الشهية في 4 خطوات بسيطة وسهلة

طريقة عمل شاورما الفراخ السوري الشهية، هو ما سنعرضه لكم، من خلال السطور القليلة التالية، من هذه المقالة. فدائما ما يتساءل الكثيرين من محبي الطهي، والمطبخ، من الكبار، والصغار عن كيفية عمل شاورما الفراخ السوري كالمطاعم، وذلك لما عرف عنها من لذة الطعم، وسهولة التحضير، وكذلك فوائدها الغذائية، فهي غنية بالمكونات المفيدة، مثل: الدجاج، والخضروات (كالبصل، والفلفل، والثوم); فاليكم المكونات اللازمة، ومقاديرها، وكذلك الخطوات اللازم اتباعها، للحصول على أفضل نتائج، وأشهى طعم للشاورما.

طريقة عمل شاورما الفراخ السوري:

  1. في أولى خطوات تحضير شاورما الفراخ السوري، عليك جلب المكونات، بالمقادير المطلوبة، كالاتي: نصف كيلو صدور فراخ، عدد 1 بصلة كبيرة، وعدد 2 فلفل أخضر، كذلك 2 فلفل ألوان، هذا بالإضافة لنصف كوب زبادي، وعدد 1 فلفل حامى، أما التوابل، فستحتاجين ملعقة صغيرة من: (ملح – فلفل اسود – ببريكا – كركم)، كذلك جهزي معلقة كبيرة من الخل، ونصف ثمرة ليمون، وملعقتان من الزيت.
  2. الآن، عليك غسل صدور الفراخ جيد،ا وثم قم بتقطيعها إلى شرائح.
  3. قومي بخلط شرائح الصدور المقطعة مع التوابل، والزيت، ونصف كوب الزبادي، واعصري نصف الليمونة، واتركي تلك الخلطة لست ساعات على الأقل في الثلاجة.
  4. الآن، وبعد الانتظار لفترة حتى تتبل الشرائح، قومي بتسخين الزي،ت وحمري البصل ومن ثمة أضيفي الثوم، والفلفل بأنواعه المختلفة، وأخيرا ضيفي شرائح الفراخ، واتركيها حتى تحمر جيدا، وتطهي.
  5. بانتهائك من الخطوة الرابعة، تكوني قد انتهيت من تحضير الفراخ، والآن دعيني أطلعك على طريقة عمل كل من: التومية والعيش السوري، لتجهيز الشاورما كما يجب أن تكون.

طريقة عمل التومية والعيش السوري:

لإعداد أشهى وأطيب شاورما دجاج سوري، عليك ليس فقط الاهتمام بتحضير دجاج شهي، ولكن عليك أيضا الاهتمام بتحضير تومية طيبة، وكذلك العيش السوري شهي، وذلك لأن كل منهما يؤثر وبشكل كبير، على طعم شاورما الفراخ، فاليكم أفضل طريقة لتحضير كل منهما. فما عليكم إلا اتباع الخطوات البسيطة، التي سنذكرها في السطور القليلة القادمة.

طريقة عمل التومية السوري:

    1. عليك البدء بتحضير المكونات، بمقادير معينة: 3 ملاعق كبيرة من اللبن، 6 ملاعق صغيرة نشا، كذلك ملعقة كبيرة خل، و2 ملعقة زيت، بالإضافة ل6 فصوص ثوم مهروس، ونصف ليمونة،  وثلث كوب ماء، وأخيرا ملح، وفلفل أسود.
    2. الآن، قومي بوضع وعاء على النار، ونضيف الماء والنشا بالوعاء، ويقلب الخليط الى أن يذوب ثم نزيحه من على النار ويقلب حتى يتماسك الخليط ومن ثمة نتركه حتى يبرد.
    3. وفى الخلاط نضرب اللبن، والخل، والليمون، والثوم، والملح والفلفل والزيت جيداً.
    4. أخيرا، بعد أن يبرد النشا، الذي سبق وأعددناه في الخطوة الثانية، نضيفه بالخلاط، ويخفق الخليط مرة أخرى حتى يصبح القوام مناسبا، ويمكنك تقديمها بطبق بجانب شاورما الفراخ السورية.

      طريقة عمل شاورما الفراخ السوري
      طريقة عمل شاورما الفراخ السوري

طريقة عمل الخبز السوري الخاص بالشاورما:

  1. قم بتحضير المكونات كالاتي: كوب ماء دافئ، ملعقة كبيرة خميرة فورية، ونصف ملعقة كبيرة سكر، 5 أكواب دقيق، نصف كوب زيت ذرة، كذلك ملعقة صغيرة ملح.
  2. الآن، نأتي بإناء، ويضاف به الدقيق، والخميرة، والسكر، والملح، ويقلب، ثم نضع الزيت، ونقلب مرة أخرى.
  3. ثم نضع الماء الدافئ بالتدريج، في نفس الإناء، ونبدأ بعجن العيش.
  4. بعد الانتهاء من العجن، والحصول على عجينة ذات قوام جيد، نقسم العجينة إلى 12 كرة، وتغطى الكور بفوطة، وتترك لمدة ساعة، حتى تستريح.
  5. ثم تفرد بالنشابة، حتى نحصل على سمك رقيق.
  6. ثم يخبز في الفرن، على نار متوسطة، أو يحمص على النار في طاسة.
  7. بانتهائك من عمل الخبز على الطريقة السورية، تكون قد انتهيت من جميع خطوات إعداد مكونات شاورما الفراخ السورية، واضافتها، وما عليك سوى فرد التومية في الخبز السوري، ثم إضافة جزء من خليط الشاورما، الذي أعددته سابقا، وقم بتناول أشهى شاورما فراخ سوري، على الإطلاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *