كيف اعرف اني ناجح او راسب في نظام نور 1443؟ الكشف عن رسوب الطالب في الفصل الدراسي الثالث

كيف اعرف اني ناجح او راسب في نظام نور 1443؟ الكشف عن رسوب الطالب في الفصل الدراسي الثالث

كيف اعرف اني راسب في نظام نور 1443 ؟ بدأ هذا السؤال يتزايد في عمليات البحث عبر المحرك جوجل من قبل طلاب نظام نور،  تزامنا مع اقتراب موعد اعلان نتائجهم في المملكة العربية السعودية، حيث تسيطر عليهم حالة من القلق الشديد لمعرفة نتيجة اختباراتهم  ودراجاتهم المستحقة عن الفصل الدراسي الثالث،  ومن هذا المنطلق نود اليوم أن نستعرض مع طلاب نظام نور في كافة المراحل التعليمية سواء الابتدائية والمتوسط والثانوي في جميع المناطق ومدن المملكة كيف اعرف اني ناجح او راسب في نظام نور.

كيف اعرف اني راسب في نظام نور 1443

وقبل كشف التفاصيل عن كيف اعرف اني راسب في نظام نور، نتعرف أولاً على موقع نور الاليكتروني الذي واحد من أكبر الأنظمة التي تعمل بشكل إلكتروني تماماً، وتم انطلاق نظام نور من قبل وزارة التعليم السعودية لتقديم العديد من الخدمات للطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور، هذا الأمر الذي سهل على الطلاب وذويهم والمعلمين استكمال عملية التعليم والتواصل فيما بينهم دون الحاجة للذهاب إلى مقر المدرسة للاستفسار.

كيف اعرف اني ناجح أو راسب في نظام نور

ولا تتوقف خدمات نظام نور عند هذا الحد فقط بل يمكن أيضا لأولياء الأمور تسجيل الطلاب في الصفوف سواء في مرحلة الروضة أو المرحلة الابتدائية بشكل اليكتروني سلس بجانب اختيار المدرسة الراغبين بانضمام ابنائهم إليها في كافة انحاء المملكة العربية السعودية

ومن ضمن الخدمات المتاحة على موقع نور المركزي إمكانية استعلام عن نتائج الطلاب نظام نور واستخراج النتيجة بسهولة باستخدام رقم الهوية ومعرفة التقدير الاجمالي الحاصل عليه الطالب، واليكم خطوات معرفة اذا كان الطالب راسب  او ناجح في نظام نور.

  • على الطالب التوجه إلى نظام نور الإلكتروني.
  • ثم بدأ عملية التسجيل،  قم بكتابة الاسم وكلمة السر،  ثم  رمز التحقق.
  • قم بالضغط على كلمة الدخول.
  • ستفتح أمامك الصفحة الرئيسية قم بالضغط على كلمة (التقارير).
  • ثم اضغط على الضغط على كلمة كشف درجات الطلاب 1443.
  • وسيتم خلال ثوانا اظهار النتيجة ففي حال أن كان الطالب راسب ستكون النتيجة على النحو التالي
  • اجمالي الدرجات في المواد النظرية لا تتخطي الـ 50، وفي المواد العلمية لا تزيد عن 40 درجة، ولا يتجاوز 20% بكل المجالات،  وبالنسبة لمعرفة النجاح ينبغي ان تتغطي النتيجة عن الدرجات السابق ذكرها.

نظام نور للنتائج النهائية

بعد انتهاء طلابنا من اداء اختباراتهم عن الفصل الثالث من المتوقع تزايد عمليات البحث من ذويهم للاطمئنان على مجموع الطالب الكلي، نوهت من جهتها وزارة التعليم السعودية عن طريقة استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور مستخدما رقم الهوية او الرقم السري من خلال رابط موقع نظام نور للنتائج،  واليكم خطوات الاستعلام عن نتائج طلاب نظام نور

  • اولا على الطالب زيارة موقع نظام نور الإلكتروني.
  • ثم ستفتح امامك نافذة البيانات.
  • يتطلب منك في الخانة الاولي رقم الهوية.
  • الخانة الثانية يتطلب من رمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *