التخطي إلى المحتوى

تم بالأمس الثلاثاء إنطلاق أكبر معرض دولي للقهوة والشوكولاتة في منطقة الشرق الأوسط في الرياض.

حيث قام بالافتتاح ماجد بن عبدالمحسن الحكير عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقد قامت شركة أعالي بتنظيم هذا المعرض، والذي يشارك فيه أكثر من 130 عارضاً، ويقام هذا المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الفترة من 20 إلى 23 ديسمبر الجاري.

وتختلف المشاركات خلال معرض هذا العام، حيث تشهد مشاركة محلية ودولية من رواد الأعمال، والمحترفين في مجال الثهوة والشوكولاته.

ويتضمن المشاركون في المعرض عدداً من أبرز تجار وصناع القهوة والشوكولاتة في العالم ، حيث أنه يشارك بعض ممثلي شركات الشكولاتة العالمية، والتي لها فروع بمنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكد الحكير على اهتمامه البالغ بالمعرض المقام بالعاصمة السعودية الرياض، مشدداً على أن المعرض يساهم في زيادة الفرص الاقتصادية، والاستفادة القصوى من الخبرات العالمية في تلك الصناعة.

الدول المشاركة في معرض القهوة والشوكولاتة هذا العام:

ويشارك هذا العام في المعرض عدداً من الدول العربية بجانب بعض الدول الأفريقية والآسيوية، مثل مصر والإمارات ولبنان وعمان وتركيا والهند والفلبين وتنزانيا وأندونسيا.

ويقوم الرعاة والمشاركون في المعرض استعراض آخر التقنيات الحديثة في صناعة القهوة والشوكولاتة.

الهدف من إقامة معرض القهوة والشوكولاتة:

ويعد الهدف الأساسي من المعرض هو استقطاب وجذب المستثمرين والباحثين عن استثمارات جديدة في صناعة القهوة والشوكولاتة، بالإضافة لفتح مجال جديد لرواد الأعمال السعوديين من أجل وضع المملكة ضمن الدول المنتجة لسلعتي القهوة والشوكولاتة، بدلاً من أن تكون المملكة دولة مستهلكة.

يذكر أن المملكة يتواجد فيها أكثر من 70 ألف شجرة من أجود أنواع البن بالعالم، والتي تتواجد في جبال جازان، كما أن المعرض قد حصل على عضوية الجمعيتين الأوروبية والأمريكية للقهوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.