بشأن إلغاء الدراسة لصفوف النقل العام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر قرارتها

بشأن إلغاء الدراسة لصفوف النقل العام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر قرارتها

بشأن إلغاء الدراسة، قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاتفاق مع السيد رئيس الوزراء، وبعض الوزراء الآخرين وعلى رأسهم وزيرة الصحة والسكان، لما تشهده البلاد من أزمة كورونا ومع ازدياد الأعداد المصابين بالفيروس، فقد قررت أن تكون نهاية شهر أبريل الحالي هي نهاية الدراسة لجميع صفوف النقل العام، بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي العام، باستثناء طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

بشأن إلغاء الدراسة لصفوف النقل العام

وفقاً لما قررته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن اختبارات شهر أبريل، المقرر في أيام الإثنين 26/4/2021، والثلاثاء 27/4/2021، والأربعاء28/4/2021، في وضع الجداول التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة، سوف تبدأ بعدها إجازة نهاية العام الدراسي لجميع صفوف النقل العام، ماعدا طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

كما أكدت الوزارة على أنه سوف يتم استكمال المدارس الدولية الدراسة كما هي وفقاً للخطط الموضوعة سابقاً لها، على أن يتم الحرص الشديد من قبل أولياء الأمور في إذا كان الطلاب سوف يحضرون إلى مدارسهم أم لا، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد، والتشديد الشديد من قبل أدراه المدرسة على ذلك.

وأكدت الوزارة على أنها سوف تأخذ كل المعاير الاحترازية أثناء أداء أداء الاختبارات سواء اختبارات شهر أبريل الحالي، أو اختبارات الشهادة الإعدادية، أو أثناء اختبارات الشهادة الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أيضاً أن بعد انتهاء العام الدراسي الثاني في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، أن الطلاب قد أخذوا قدر كبير من المناهج التعليمية المقررة لهم، وأنهم تم تقييمهم بشكل مناسب ويليق بالعام الدراسي، مما يؤدي إلى مرورهم إلى العام الدراسي اللاحق، وهذا المجهود المبذول من قبل الوزارة لم تتوصل إليه دول كبرى في العالم، ولأن صحة أبنائنا مهمة جداً فلذلك أتخذنا هذه الاجراءات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *