رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod شروط التجنيد الموحد وطريقة التقديم “فيديو” 1445

رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod شروط التجنيد الموحد وطريقة التقديم “فيديو” 1445
رابط تقديم وزارة الدفاع 1443 mod.gov.sa بوابة التجنيد الموحد للقوات المسلحة tajnid

نرفق رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod عبر بوابة التجنيد الموحد للقوات المسلحة للرجال والنساء، وذلك بعد أن أعلنت إدارة القبول والتجنيد الموحد عن موعد البدء في استقبال طلبات التسجيل في وظائف وزارة الدفاع السعودية عبر بوابة الاستقطاب العسكري المشترك tajnid.mod التابعة للقوات المسلحة السعودية.

وذلك للتعيين على الرتب العسكرية من جندي، وحتى رتبة رقيب، ويتم تحديد الرتبة العسكرية للمتقدم بناءً على المؤهل الدراسي الحاصل عليه، كما يتاح التقديم في وزارة الدفاع عن طريق الدخول إلى بوابة القبول والتجنيد الموحد الإلكترونية، ويمكن الآن الحصول على رابط التسجيل في وظائف وزارة الدفاع العسكرية المعلن عنها من قبل الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي، كما يمكن التعرف على تخصصات وزارة الدفاع 1445، وكذلك الحصول على رقم وزارة الدفاع المجاني للشكاوى والاستفسارات.

رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod
وزارة الدفاع تقديم

رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod

تم الإعلان رسمياً اليوم من جانب وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية ممثلةً في الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد عن توفر وإتاحة وظائف عسكرية للجنسين “رجال – نساء” للالتحاق بالخدمة العسكرية 1445هـ، وذلك للتعيين بعد القبول النهائي بمن تتوافر لديه أو لديها الشروط الواجبة على الرتب العسكرية الموضحة بالتالي:

  1. رتبة جندي.
  2. جندي أول.
  3. عريف.
  4. وكيل رقيب.
  5. رقيب.

وقد أوضحت الإدارة العامة للتنجيد والقبول أنه يتم تقديم وظائف وزارة الدفاع السعودية عن طريق زيارة بوابة القبول والتجنيد الموحد الرسمية، كما أوضحت أن شروط وزارة الدفاع الواجب توافرها لدى المتقدم أو المتقدم وإجراءات التقديم في وظائف وزارة الدفاع المعلن عنها مرفقة بالموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة.

كما أوضحت وجوب الالتزام بالموعد المحدد للتقديم في وظائف وزارة الدفاع المعلن رسمياً، علماً بأنه لا يتم تسجيل وزارة الدفاع عن طريق بوابة ابشر التوظيف الإلكترونية، وإنما عن طريق بوابة التجنيد الموحد الإلكترونية التي يمكنكم الدخول إليها من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod التجنيد الموحد (tajnid.mod.gov.sa).

رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod طريقة التسجيل في بوابة القبول والتجنيد الموحد 1443
تقديم وزارة الدفاع

موعد تقديم وزارة الدفاع tajnid mod 1445

تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للقبول والتسجيل بالقوات المسلحة السعودية عن موعد البدء في استقبال طلبات التسجيل في وزارة الدفاع وبدء التقديم للرجال والنساء على التجنيد الموحد لعام 1445هـ، حيث من المقرر أن يتم  التقديم على وزارة الدفاع خلال الفترة الموضحة بالتالي:

  • يبدأ التقديم اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد بتاريخ 21 ربيع الثاني 1445هـ، الموافق 5 نوفمبر 2023م.
  • يستمر تسجيل وزارة الدفاع حتى الخميس بتاريخ 25 ربيع الثاني 1445هـ، الموافق 9 نوفمبر 2023م.

وعند تعبئة نموذج التقديم المبدئي عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد، يجب إدخال الدورات الحاصل عليها المتقدم حال وجودها “اختياراي”، كما يجب إدخال أول سنة من المرحلة الدراسية التي تريد التقديم بها، وهذا يعني أنه في حال كانت المرحلة التي تريد التقديم بها هي الثانوي، فقم بإدخال سنة أولى ثانوي في خانة “سنة التسجيل”.

طريقة التقديم على وظائف وزارة الدفاع 1445

يتم التقديم على وزارة الدفاع السعودية للالتحاق بالقوات المسلحة وأفرعها من خلال تسجيل دخول بوابة التجنيد الموحد للقوات المسلحة، وذلك لمن يتوافر لديه شروط التسجيل المعلنة عبر موقع وزارة الدفاع الإلكتروني أو بوابة الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة، والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال المقال، ثم النقر رابط تسجيل الدخول الموحد عبر بوابة القبول والتجنيد بالقوات المسلحة.

ثم القيام بتعبئة بيانات الدخول التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور في حال وجود حساب مسبق لدى المتقدم أو المتقدمة، كما يمكن النقر على تسجيل جديد وتعبئة معلومات المتقدم كاملةً وبشكل دقيق في حال الدخول إلى البوابة لأول مرة، وسيعرض النظام شروط التقديم على وزارة الدفاع، وهنا يجب الإطلاع عليها وقراءتها جيداً كي لا يتم استبعادك في حال عدم تطابق أحد الشروط الموضحة.

وبعد التأكد من انطباق الشروط قم بالنقر على زر موافق، ثم تعبئة معلومات المتقدم، وسيتم استلام رسالة نصية على الجوال المسجل لدى النظام تحتوي على رمز التحقق لتسجيل الدخول إلى البوابة، ويمكنكم التعرف على طريقة التسجيل في وزارة الدفاع من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

شروط التقديم على وزارة الدفاع رجال 1445

أكدت الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة بوزارة الدفاع على ضرورة توافر عدداً من الشروط فيمن يرغب التقديم على وزارة الدفاع العسكرية رجال، والتي يمكن إجمالها في التالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً.
  2. ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده خلال خدمة المملكة في خارجها.
  3. يكون المتقدم حسن السمعة والسيرة والسلوك.
  4. ولا يكون محكوماً عليه بالإدانة في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  5. لا يقل العمر عن 18 عاماً، ولا يزيد العمر عن الشرط الخاص بالوظيفة.
  6. يجب ألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية بالمملكة.
  7. توافر المؤهلات المحددة باللائحة التنفيذية في الفرد الفني.
  8. الحصول على المؤهلات العملية المطلوبة للوظيفة المتقدم عليها.
  9. ألا يكون متزوجاً من غير مواطنة سعودية.
  10. تناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية، ويجب ألا يقل الطول عن 160سم.
  11. لا يكون قد سبق فصل المتقدم من القطاعات العسكرية.
  12. لم سبق للمتقدم الالتحاق بالخدمة العسكرية.
  13. اجتياز المقابلة الشخصية والاختبار الخاص باللياقة البدنية واختبار التخصص، وتوفر اللياقة الطبية.
  14. اجتياز كافة إجراءات واختبارات القبول وفق الشروط المحددة.
  15. يتم التقديم على وزارة الدفاع من خلال رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod الرسمي خلال المدة المحددة.

شروط تقديم وزارة الدفاع نساء

تم التأكيد من قبل قيادة الاستقطاب العسكري المشترك بوزارة الدفاع على ضرورة التحقق من انطباق شروط القبول للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى القوات المسلحة وأفرعها، ويمكن التعرف على شروط القبول النسائية المعلن عنها من خلال التالي:

  1. أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية أصلاً ومنشأً، باستثناء من نشأت مع والدها خلال خدمة المملكة في خارجها.
  2. تكون حسنة السيرة والسمعة والسلوك.
  3. لا يكون محكوماً عليها بالإدانة في جريمة تخل بالأمانة أو الشرف ما لم يُرد إليها اعتبارها.
  4. توفر اللياقة الطبية.
  5. لا يقل العمر عن 21 عاماً ولا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة.
  6. تناسب الوزن مع الطول، الحد الأدنى للطول 155سم.
  7. ألا تكون المتقدمة موظفةً بأي جهة حكومية.
  8. لا يقل مؤهل المتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  9. أن يكون لدى المتقدمة بطاقة هوية مُستقلة.
  10. ألا تكون متزوجة من غير سعودي.
  11. اجتياز المقابلة الشخصية.
  12. أن تتوافر في المتقدمة ذات التخصص الفني المؤهلات التي تم تحديدها باللائحة التنفيذية.

شرح طريقة تقديم وزارة الدفاع tajnid mod

قبل البدء في التقديم من خلال رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod المرفق، يجب على كافة الراغبين والراغبات في التقديم قراءة شروط تقديم وزارة الدفاع نساء ورجال جيداً للتعرف على مدى مطابقة متطلبات الوظائف المعلنة مع المؤهلات الحاصل عليها المتقدم أو المتقدمة.

ويجب العلم أنه سوف يتم استبعاد المتقدم/المتقدمة في حال عدم تطابق تاريخ الميلاد ونسبة أو معدل الشهادة أو سنة التخرج المدخلة في بوابة القبول والتجنيد مع الوثائق. ويتم التسجيل في وظائف وزارة الدفاع عن طريق الدخول إلى بوابة التجنيد والقبول الموحد للقوات المسلحة.

ثم إنشاء حساباً جديداً على البوابة الإلكترونية لكي يتمكن المتقدم من التسجيل بالوظائف العسكرية المعلنة، ومن يرغب في التعرف على طريقة تقديم وزارة الدفاع عبر بوابة التجنيد والقبول الموحد، أو التعرف على خطوات التقديم على وزارة الدفاع 1445، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod

بعد أن يتم تعبئة جميع البيانات المطلوبة بنموذج التسجيل بشكل صحيح عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد للقوات المسلحة، وتم الوصول إلى صفحة حالة الطلب وظهرت رسالة أن حالة الطلب “تحت الإجراء”.

ففي حال القبول سيتم إرسال رسالة نصية على الجوال المسجل لدى البوابة تفيد بالقبول لاستكمال باقي البيانات المطلوبة، ولكي يتم إظهار رقم الطلب الخاص بك على البوابة، يمكنك ذلك من خلال النقر على “الرئيسية”.

وسوف تظهر أمامك البيانات الخاصة بك (الاسم – رقم الهوية – رقم التسجيل)، وستجد رقم الطلب بخانة رقم التسجيل، بإمكانك طباعتها أو الاحتفاظ بها لإحضارها خلال المقابلة الشخصية للمطابقة، ومن يرغب في الحصول على رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod الرسمي، يمكنه ذلك من خلال المقال.

التقديم على وزارة الدفاع تجنيد

تفتح بوابة وزارة الدفاع باب التسجيل في الوظائف العسكرية لكلا الجنسين على التجنيد الموحد لشغل الرتب العسكرية من جندي، وحتى رتبة رقيب اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر نوفمبر لعام 2023م، الموافق لتاريخ الحادي والعشرون من شهر ربيع الثاني لعام 1445هـ، وذك للالتحاق بالقوات المسلحة وأفرعها:

  • القوات المسلحة السعودية.
  • قوات الدفاع الجوي الملكي.
  • القوات البرية الملكية.
  • قوة الصواريخ الاستراتيجية.
  • القوات البحرية الملكية.
  • الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
  • القوات الجوية الملكية.
  • وكذلك القوات المشتركة.

وقد أوضحت الإدارة ضرورة قراءة شروط التسجيل الموضحة بالبوابة الإلكترونية قبل التقديم على الوظائف العسكرية عن طريق رابط تقديم وزارة الدفاع الرسمي المرفق، كما أعلنت عن إمكانية تعديل البيانات المسجلة في بوابة وزارة الدفاع قبل انتهاء التسجيل المبدئي، وذلك عن طريق حذف الوظائف والرجوع للبيانات والتعديل عليها.

تعليقات

  1. السلام عليكم بخصوص تقديم وزارة ادفاع
    فيه شهر4/ 1443 انا قدامة وخلص مقابلة متى علان انتاج القبول انهائي

    1. فور الإعلان الرسمي من جانب وزارة الدفاع، سيتم توفير رابط الاستعلام عن نتائج القبول النهائي، فلم تحدد الوزارة موعداً لإطلاقها حتى الآن

  2. انا اجاني قبول النهائي وطلع اسمي بالدفاع الجوي الحين انتظر تجي رسالة موعد الدورة ولا ايش؟

    1. عليك الدخول إلى حسابك الشخصي في البوابة والإطلاع على طلب التقديم الخاص بك أو التواصل مع الوزارة من خلال الاتصال على الرقم الموحد 8003030070

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *