“نتائج الفصل الدارسي الثاني” نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1442‬‎

“نتائج الفصل الدارسي الثاني” نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1442‬‎

نستعرض لكم عبر موقع ثقني، طريقة استخراج نتاائج طلاب المرحلة الإبتدائية عبر نظام نور، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نشر نتائج طلاب المرحلة الإبتدائية، وذلك بداية من الصف الثالث ولغاية الصف السادس الإبتدائي، وأكد عدد من الإدارات التعليمية في مدارس المملكة بأنها قد قمات برفع النتائج الخاصة بالطلاب عبر منصة نور، ويبحث الكثير من أولياء أمور الطلاب والطالبات عن كيفية الدخول إلى نظام نور من أجل الحصول على نتائج أبنائهم الطلاب، ونوفر لكم في السطور التالية بالخطوات والشرح المفصل كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية بالإضافة إلى رابط الاستعلام.

‫استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية 1442‬‎

بعد ظهور نتائج الطلاب في المرحلة الإبتدائية في العديد من الإدارات التعليمية في المملكة، بدأ الكثير من الطلاب وأولياء الأمور البحث بشكل مرتفع عبر جوجل لمعرفة كيفية الدخول إلى نظام نور من أجل معرفة نتيجة أبنائهم الطلاب، وكان الوزارة قد ذكرت بأنه يمكم الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر حساب ولي الأمر، كما يمكن معرفة النتائج من خلال ادخال رقم الهوية، والآن نتابع معكم خطوة بخطوة كيفية الدخول إلى موقع ونظام نور ومعرفة النتائج، كل ما عليكم هو اتباع الشرح التالي.

  1. الخطوة الأولى، يتم التوجه نحو رابط موقع نظام نور الرسمي على شبكة الإنترنت.
  2. الخطوة الثانية، كتابة اسم المستخدم المسجل في نظام نور في مرحلة التسجيل.
  3. الخطوة الثالثة يجب إدخال كلمة السر الخاصة بالمستخدم.
  4. الخطوة الرابعة، إدخال كود التحقق.
  5. الخطوة الخامسة النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  6. الخطوة السادسة، اذا لم يتوفر اسم مستخدم وكلمة مرور، من الضروري التسجيل عن طريق حساب ولي الأمر.
  7. الخطوة السابعة، اذا أردت إنشاء حساب جديد يجب فقط النقر على رابط تسجيل الدخول لولي الأمر أول مرة.
  8. الخطوة الثامنة، اذا نسيت كلمة السر الخاصة بك قم بالنقر على عبارة هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم ” واتباع التعليمات.

أكدت وازرة التربية والتعليم بأنها ستواصل تقويم أداء الطلاب في كافة المعايير المخصصة للتقويم والتي قد تم ادرجها في نظام نور، وذلك للمواد التي تقوم تقويمًا مستمرًا، كما سيتم رصد جميع أعمال السنة للفصل الدراسي الثاني، وأعلنت عن آخر موعد للرصد وهو يوم الاثنين 1442/8/30، بينما سيتم الاعلان عن نتائج نظام نور يوم الخميس 1442/9/10هـ.

نحن على متابعة مع طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسط حال ظهور نتائج الطلاب التي سترفع فور اعلانها على موقع نظام نور المركزي،  ونحيط بكل طلابنا علماً  أن يمكن الدخول على موقع نور مستخدما  اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق للاطلاع على النتيجة،  كما وفر نظام نور إمكانية  ادخال رقم الهويه بدلا من اسم المستخدم وكذلك رقم السجل المدني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *